الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصياد: ماسبيرو ينافس القنوات الخاصة بتغطية اجتماعات «الأمم المتحدة»

الصياد: ماسبيرو ينافس القنوات الخاصة بتغطية اجتماعات «الأمم المتحدة»
الصياد: ماسبيرو ينافس القنوات الخاصة بتغطية اجتماعات «الأمم المتحدة»




كتب - هيثم دهمش

أشاد إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار السابق، بتغطية قنوات التليفزيون المصرى لاجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال «الصياد» لـ«روزاليوسف»: إنه ظهر تنافس واضح بين ماسبيرو والقنوات الخاصة فى نقل الزيارة، وهذا يصب فى مصلحة إعلام المصرى إلا أن التليفزيون كان أكثر تميزا فى عمليات البث المباشر والتى نقلتها القنوات الخاصة عن التليفزيون.
وأشار «الصياد» إلى ضرورة التحرر من القيود الإدارية فى ماسبيرو للانطلاق نحو منافسة القنوات الاخباريةالعالمية.
وأكد «الصياد» أن التليفزيون المصرى أكثر مشاهدة فى المحافظات من القنوات الخاصة ولكنة يحتاج بعص «التوابل» التى تساعده على جذب مزيد من المشاهدين.
وأضاف: إن «ماسبيرو أكثر القنوات تميزا فى التغطية للزيارة الأخيرة وبخاصة قطاع الأخبار، وذلك بسبب الجهود الكبيرة المبذولة من البعثة الإعلامية.
وأوضح الصياد أن البعثة على دراية تامة لجدول نشاط الرئيس اليومى، وهناك اتصال دائم بين البعثة من نيويورك والقاهرة عن طريق الأقمار الصناعية، موضحا أن هذا ظهر واضحا فى النشرات الإخبارية على مدار اليوم من توافر جيد للأخبار.
وأشار إلى أن البرامج الحوارية المخصصة للتغطية تميزت فى استضافة المتخصصين والمحللين فى الشئون الدولية لأبراز أهمية الزيارة والفوائد منها فى القضايا التى طرحتها مصر فى اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وعن تغطية القنوات الخاصة فجاءت فى المقدمة قناتي «on» و«dmc» حيث أبرزت الحدث بالبرامج والنشرات على مدار اليوم بشكل مكثف، منوها إلى أن التغطيات تميزت بالفاعلية من مواقع الحدث.