الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب وزير المالية: نتفاوض مع دول أوروبية للحصول على 500 مليون دولار قروضاً

نائب وزير المالية: نتفاوض مع دول أوروبية  للحصول على  500 مليون دولار قروضاً
نائب وزير المالية: نتفاوض مع دول أوروبية للحصول على 500 مليون دولار قروضاً




كتبت - إسلام عبد الرسول

كشف د. محمد معيط نائب وزير المالية للخزانة العامة عن انه لا قلق من ارتفاع قيمة الالتزامات المالية تجاه الدائنين الاجانب حيث إن الموازنة العامة للدولة اخذت فى حسبانها تلك الالتزامات المالية
وكانت تقارير قد قدرت إجمالى حجم الالتزامات بــ8 مليارات دولار خلال العام المالى الحالى مقابل اقساط القروض واذون وسندات خزانة بخلاف الديون المستحقة علي مصر.
وأكد معيط فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن هناك مفاوضات مع عدد من الدول الاوروبية فى مقدمتها فرنسا والمانيا لاقتراض 500مليون دولار خلال العام المالى الحالى.
وأشار إلى 2.750 مليار دولار من قرض صندوق النقد الدولى  ومليار دولار من البنك الدولى و500 مليون دولار من بنك لتنمية الافريقى.
وأكد نائب وزير المالية أن كافة الالتزامات المالية مؤمنة بالكامل ولا يوجد ما يدعو للقلق، واشار إلى أن مصر لم تتأخر نهائيا عن سداد القروض الاجنبية وتلتزم بها فى حينها، وتابع إنه سيتم طرح سندات اجنبية بقيمة 4مليارات دولار خلال العام المقبل لافتا إلى أن القيمة مازالت تحت الدراسة.
وأكد أن وزارته لديها مرونة فى زيادة قيمة الطرح حال الحصول على سعر فائدة منخفض عن تكلفة الاقتراض المحلى، وتوقع معيط بدء تراجع التضخم اعتبارا من نوفمبر القادم وبدء تراجع معدلات الفائدة الامر الذى سينعكس ايجابا على الموازنة العامة للدولة.