الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الاوليمبية تستبعد السرجانى من انتخابات الطائرة ورئيس الاتحاد السابق يرد : «مش هسيب حقى»

الاوليمبية تستبعد السرجانى من انتخابات الطائرة ورئيس الاتحاد السابق يرد : «مش هسيب حقى»
الاوليمبية تستبعد السرجانى من انتخابات الطائرة ورئيس الاتحاد السابق يرد : «مش هسيب حقى»




كتبت - فاطمة التابعى

استقر  مسئولو اللجنة الاوليمبية  على التصديق على استبعاد على السرجانى رئيس اتحاد كرة الطائرة السابق مو الترشح خلال الانتخابات المقبلة على نفس المنصب ، وجاء قرار اللجنة بناء على  قرار  الشئون القانونية داخل اللجنة  برفض ترشح السرجانى خلال الانتخابات القادمة. وترجع اللجنة  الأوليمبية قرارها بحرمان السرجانى من الترشح تطبيقًا لبند الـ8 سنوات، حيث  إن المجلس الذى ترأسه السرجانى قد اقيل فى عام 2014 ، أى أنه لم يمر حتى الآن 4 سنوات على ترك العضوية لمناصبهم فى المجلس الماضي، وهو ما يمنعهم من الترشح فى الانتخابات القادمة. أى أن اللجنة الاوليمبية تطبق البند بأثر رجعى رغم ان الانتخابات سوف تقام بناء على القانون الجديد الذى صدر فى 2017.
ومن المقرر أن تقام انتخابات اتحاد الكرة الطائرة يوم 29 سبتمبر الجارى.
من جانبه أكد على السرجانى أنه حتى الآن لم يتسلم قرار اللجنة الأوليمبية باستبعاده من الترشح خلال الانتخابات المقبلة، رغم التسريبات التى خرجت ، من داخل اللجنة  برفض  الطعن الذى تقدم به على قرار اتحاد الطائرة باستبعاده وتأكيد عدم أحقيته فى الترشح.
وقال السرجانى انه لن يترك حقه يضيع ، وأنه  كلّف محاميًا؛ لمتابعة الأزمة والحصول على القرار الرسمى؛ حتى يتحرك سريعًا للرد على القرار، فى ظل ضيق الوقت، قبل موعد الانتخابات يوم 29 سبتمبر الحالي.
وأضاف: أن اللجنة الأوليمبية تحاول تسويف القضية ووضع العراقيل؛ حتى لا يستطيع التواصل مع الجمعية العمومية قبل الانتخابات. وكشف السرجانى أنه لن يقف مكتوف الأيدى وسيلجأ للمحكمة الرياضية فى حال التأكد من قرار استبعاده؛ ، وذلك لإثبات حقه فى الترشح حيث لم تكتمل عمومية اتحاد الطائرة الأخيرة، ولا يوجد نص فى قانون الرياضة الجديد يذكر بند الـ8 سنوات،  ولا تتضمن لائحة اتحاد الطائرة الجديدة بندًا ينص على تطبيق الـ 8 سنوات بأثر رجعى لذا فأى قرار بخصوص هذا البند  لا يعتد به لعدم التطرق له فى القانون  الجديد.
على صعيد متصل أعلن مسئولو اللجنة الأوليمبية عن قائمة الأندية التى لها حق حضور الجمعية العمومية والتصويت فى الانتخابات، وتضمنت القائمة 66 هيئة رياضية لها حق الحضور، فيما تم استبعاد كل من مركز شباب مدينة سوهاج ونادى شباب جيل المستقبل.