الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لجنة الحج تثير أزمة بـ«السياحة»

لجنة الحج تثير أزمة بـ«السياحة»
لجنة الحج تثير أزمة بـ«السياحة»




كتب ـ إبراهيم جاب الله

أكد يحيى راشد وزير السياحة، أن كل المشكلات التى تم تلقيها من النواب خلال الحج تم التعامل معها، مشيرًا إلى تسكين عدد من النواب وأسرهم على نفقة الوزارة بسبب مشكلات وقعت بينهم وبين شركات السياحة.
ورفض الوزير التعليق على أزمة تأشيرات حج نواب البرلمان، قائلاً أمام اجتماع لجنة السياحة والطيران المدنى فى مجلس النواب أمس برئاسة سحر طلعت مصطفى: «إن هذا شأن داخلى ليس لى أن أتدخل فيه مطلقًا»، معتبرًا أن موسم الحج هذا العام نجح نجاحًا كبيرًا والتجاوزات تتكرر كل عام.
وأوضح الوزير أنه تم إلغاء ترخيص شركتين بسبب التجاوزات وأن بعثة وزارة السياحة قامت بدورها على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن البعثة نجحت فى تجنيب مصر العديد من المشكلات خلال موسم الحج هذا العام، مشددًا على ضرورة أن يقدم البرلمان الشكر للجنة على دورها فى نجاح موسم الحج.
وأكد محمد شعلان رئيس بعثة الحج السياحى، أن وزارة السياحة كانت مسئولة عن 36 ألف حاج من أصل التأشيرات المخصصة لمصر من حجم تأشيرات الحج هذا العام. ولفت شعلان إلى أن لجان البعثة كانت منتشرة فى كل أرجاء المملكة للاطمئنان على الحاج بداية من السفر من القاهرة وصولاً إلى مكة والمدينة، متابعًا: «هناك 134 شكوى وردت إلى البعثة تم الانتهاء من 30 شكوى بالتنازل، وهناك شكاوى لا علاقة لها بالشركات السياحية مثل الزحام وغيرها، بينما أغلب الشكاوى ليست مؤثرة بشكل كبير».
بينما تسبب حديث إيمان قنديل عضو بعثة الحج السياحى، حول مساندة البعثة الحجاج من نواب البرلمان فى الأراضى المقدسة دون الحصول على أى مقابل فى حالة غضب بين أعضاء لجنة السياحة والطيران المدنى فى مجلس النواب.