الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأولمبية تقطع طريق المحاكم على طاهر

الأولمبية تقطع طريق المحاكم على طاهر
الأولمبية تقطع طريق المحاكم على طاهر




كتب -عمر عبدالحفيظ

حسمت اللجنة الأولمبية المصرية بشكل نهائى الجدل فى لجوء مجلس إدارة النادى الأهلى للمحاكم المصرية فى الأزمة القائمة بينهما بسبب إعلان الأولمبية بطلان الجمعية العمومية التى أقيمت فى النادى، واعتماد اللائحة الاسترشادية للعمل بها فى السباق الانتخابى المقبل.
يأتى ذلك فى الوقت الذى لجأ فيه بعض أعضاء الجمعية العمومية بالأهلى للمحاكم اعتراضًا على قرارات اللجنة الأوليمبية بداعى عدم وجود مركز تسوية.
ونشرت اللجنة الأولمبية المصرية التشكيل الخاص بمركز تسوية النزاعات الرياضية والذى ينص عليه قانون الرياضة الجديد بالجريدة الرسمية من أجل بدء المركز لأعماله فى الفترة المقبلة بالنظر وتسوية جميع القضايا الرياضية بعيدًا عن المحاكم المدنية.
وضم تشكيل المركز نخبة من قضاة مصر يمثلون مجلس الدولة ومحكمة القضاء الإداى بجانب هيئة قضايا الدولة من أجل النظر فى جميع القضايا الرياضية التى تعرض على المركز وإصدار الأحكام سريعًا.
كما تشكل كذلك الهيئة الاستشارية برئاسة المستشار محمد السيد زكى موسى نائب رئيس مجلس الدولة تكون مهمتها النظر فى دعاوى رد هيئة المركز التى تختص بمناقشة بعض القضايا.
ويترأس المكتب الفنى المستشار محمد هشام أبو علم رئيس محكمة النقض ويشرف على الأمانة العامة المستشار أيمن سيد محمد عبد الرحمن ومعه المستشار محمود أحمد أبو العزم والمستشار عادل حسين رئيس هيئة قضايا الدولة.
وفيما يتعلق بفريق الكرة حسم المهندس محمود طاهر أمره من السفر مع بعثة الفريق إلى تونس لخوض مباراة الإياب بدور الثمانية من بطولة دورى أبطال إفريقيا، واستقر طاهر على السفر نظرًا لأهمية المباراة وحاجة الفريق لتحقيق الفوز من أجل التأهل، وتغادرالبعثة الحمراء فى الثامنة صباح اليوم الخميس، متجهة إلى تونس ومن المقرر أن يتجمع لاعبو الأهلى فى مطار القاهرة فى السادسة صباحا لإنهاء إجراءات السفر ومن ثم التوجه إلى تونس.
وقرر حسام البدري، المدير الفنى أداء الفريق لمرانه الأول فى تونس على ملعب الجامعة القريب من فندق الإقامة فى السابعة مساء اليوم  بتوقيت القاهرة.
ومن المقرر أن يحصل اللاعبون على راحة لبضعة ساعات عقب الوصول ثم التوجه لملعب المران فى السابعة مساء بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت تونس.
وأدى فريق الكرة تدريباته الأخيرة بالقاهرة فى الخامسة من مساء أمس الأربعاء قبل السفر.
وجهز هانى وهبة أخصائى التغذية بالنادى قائمة بالطعام الذى من المقرر أن يتناوله اللاعبون خلال تواجدهم فى تونس وقام وهبة بإرسال قائمة الطعام مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلي، مدير العلاقات الخارجية اللذان سبقا البعثة إلى تونس، من أجل تقديمها إلى فندق الإقامة.
وضمت قائمة طعام الأهلى الاعتماد على النشويات والوجبات المشوية، بالإضافة للكثير من أنواع العصائر الطبيعية.
هذا ووعد سيد عبد الحفيظ لاعبى الفريق بمكافأة فورية 300 دولار حال الفوز على الترجى هذا بخلاف المكافأة المنصوص عليها فى لائحة الفريق وأيضًا إمكانية زيادة مكافأة اللائحة.
وعقد حسام البدرى جلسة مطولة مع لاعبى الفريق، فى الساعات الماضية تحدث معهم خلالها عن الطريقة التى سيخوض بها الفريق مباراة الترجى.
وشدد البدرى للاعبين على أهمية الالتزام بالأدوار الدفاعية ومنع الترجى من تسجيل هدف فى شباك إكرامى، للحفاظ على حظوظ الفريق فى التأهل.