الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسابقات علمية لوعاظ الأزهر لمواجهة الفكر المتطرف

مسابقات علمية لوعاظ الأزهر لمواجهة الفكر المتطرف
مسابقات علمية لوعاظ الأزهر لمواجهة الفكر المتطرف




عقد مجمع البحوث الإسلامية مسابقة علمية للوعاظ فى مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية فى عدد من الكتب التى تم توزيعها عليهم ضمن المكتبة العلمية؛ لأجل تنمية مهاراتهم وتشجيعهم على القراءة والاطلاع والبحث العلمي، حيث تستمر المسابقة حتى نهاية الأسبوع القادم.
المسابقة عُقدت فى كتابى «الإسلام عقيدة وشريعة» للشيخ محمود شلتوت، و«حقائق الإسلام فى مواجهة شبهات المشككين» لنخبة من العلماء.
وقال د. محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن القراءة الموسعة المستمرة والمعرفة بالأمور المختلفة أمر لا غنى عنه لوعاظ الأزهر الشريف، لحماية المواطنين من الفكر المتشدد والتكفيري، وإبراز يسر وسماحة الدين الإسلامى، وهو ما يقوم به المجمع من خلال إمدادهم بمكتبة تحتوى على العديد من الكتب واختبار مدى استفادتهم من تلك الكتب من خلال هذه المسابقات الدورية.
أضاف عفيفى أن تنظيم المسابقات بشكل مستمر يأتى أيضاً ضمن أنشطة مجمع البحوث الإسلامية، لتحفيز الوعاظ على القراءة والبحث؛ لأجل تقديم نموذج دعوى قادر على مواجهة الأفكار المتطرفة التى يعانى منها المجتمع من خلال تفنيدها ودحض شبهاتها وتفريغها من مضمونها الذى يستهدف ضرب أمن المجتمع وبث الفتنة بين أبنائه.