الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التوانسة للبنزرتى: خلى بالك

التوانسة للبنزرتى: خلى بالك
التوانسة للبنزرتى: خلى بالك




كتبت - خلود عدنان

حالة من الحذر والترقب تسيطر على الإعلام التونسى قبيل لقاء الإياب بين الترجى والأهلى فى دورى ابطال افريقيا رغم النتيجة التى تبدو ايجابية للفريق التونسى بتعادله ذهابًا فى المحروسة بهدفين لمثلهما الا إن اسم الاهلى وتاريخه يزرعان القلق لدى الصحف فى بلاد نسور قرطاج.
ويخوض الأهلى غدا مواجهة نارية على الملعب الأوليمبى برادس فى إياب ربع نهائى دورى أبطال افريقيا وهى المباراة التى لا بديل فيها عن الفوز للمارد الاحمر أو التعادل الايجابى بأى نتيجة أكبر من هدفين لتخطى العقبة ومواصلة المشوار الافريقى.
ولعل أبرز ما يقلق الاعلام والصحف التونسية ويبدو جليا فى تقاريرهم وتغطياتهم الاخبارية عن المباراة خلال الـ48 ساعة الأخيرة هو قدرة نادى القرن الأفريقى على العودة لاسيما ان فعلها مرارًا سواء إمام الترجى أو غيره من أصحاب الأسماء الرنانة فى تونس.
الخوف الإعلامى
جريدة الصباح التونسية الشهيرة تحدثت عن ضرورة توخى الحذر من الاهلى وعدم الركون الى نتيجة مباراة الذهاب التى ترى الصحيفة انها تصب فى مصلحة الترجى بشرط تقديم مباراة اخرى كبيرة فى الاياب على رادس غدًا.
وقالت الصحيفة إن الترجى يراهن بقوة على جماهيره الغفيرة فى موقعة الغد من اجل تحفيز اللاعبين وتحقيق الانتصار على الاهلى للعبور الى المربع الذهبى للبطولة.
اما صحيفة الشروق فاشارت الى إن الاهلى تحت قيادة البدرى يعانى من التخبط ويعيش مشاكل فنية وادارية منذ فترة الأمر الذى يجعل كفة الترجى ارجح فى الصعود.
أشارت الصحيفة إلى إن فوزى البنزرتى المدير الفنى للترجى سيستخدم كل خبراته الكبيرة فى المباراة ليجتاز امتحان المصريين بسلام.
ونقلت الصحيفة تصريحات للبنزرتى يحذر فيها من خطورة جواسيس الاهلى وعيونه التى قد تسرب له ما يحدث فى تدريبات الترجى وطريقة وخطة اللعب.
روح الأحمر
وبعيدًا عن تحذيرات الاعلام التونسى يشهد التاريخ للاهلى انه لا يعترف بالمستحيل فى كرة القدم وعادة ما ينجح فى قلب الطاولة على منافسية فى العرس الافريقى.. ففى عام 2001 لعب الأهلى مع الترجى فى إياب نصف نهائى دورى الأبطال وتعادل حينها بهدف سيد عبدالحفيظ مدير الكرة الحالى وصعد به الأحمر للنهائى وواصل الشياطين الحمر المشوار وتمكنوا من التتويج باللقب هذا العام.
وفى 2006 كان نهائى البطولة بين الأهلى والصفاقسى ونجح الأهلى فى الفوز على الفريق التونسى فى عقر داره بهدف لمحمد ابوتريكة وانتزاع اللقب من قلب رادس.
ورادس ايضا كان التتويج بنسخة 2012 حين فاز الأحمر 2-1 على الترجى بعد أن كان قد تعادل ذهابًا فى برج العرب 1-1.