الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك الأهلى أتاح 14 مليار دولار لعمليات الاستيراد فى 10 أشهر

البنك الأهلى أتاح 14 مليار دولار لعمليات الاستيراد فى 10 أشهر
البنك الأهلى أتاح 14 مليار دولار لعمليات الاستيراد فى 10 أشهر




كتب – أحمد زغلول


قال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى إن إدارة البنك تستهدف زيادة عدد فروعه إلى 450 فرعًا بنهاية العام المالى الجارى مقارنة بنحو 405 فروع فى الوقت الراهن، مؤكدًا أن البنك الأهلى يسعى لتعزيز تواجده على مستوى الجمهورية لإيصال خدماته المصرفية لجميع المواطنين بكفاءة عالية.
وأكد «أبوالفتوح»، فى تصريحات على هامش مؤتمر الشمول المالى، أن هناك أهمية كبرى لنشر الشمول المالى، لافتًا إلى أن إيصال الخدمات المصرفية لجميع المواطنين، أمر مهم للسيطرة على الاقتصاد غير الرسمى والفساد، كما أنه يعد أساسًا لبناء اقتصاد قوى فى الفترة المقبلة.
وأوضح يحيى أبوالفتوح أن الشهادات مرتفعة العائد لدى البنك الأهلى تمكنت من جذب ما يزيد على 320 مليار جنيه من مدخرات الأفراد للبنك الأهلى، موضحًا أن هذه الشهادات كانت واحدة من الأدوات التى يتم استخدامها من أجل جذب عملاء جدد للبنوك مما يساهم فى الشمول المالى المنشود.
وفيما يتعلق بحجم القروض والودائع بأكبر بنك فى السوق، أكد يحيى أبوالفتوح، أن حجم الايداعات بالبنك الأهلى سجلت 860 مليار جنيه، كما سجلت قيمة القروض نحو 400 مليار جنيه، لافتًا إلى أن هناك أهمية كبيرة لتعزيز عمليات الاقراض من أجل التسريع بجهود التنمية، مؤكدًا أن البنك الأهلى يقوم بجهد كبير لتوفير التمويلات اللازمة للمشروعات الكبرى، وكذا الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب قروض التجزئة المصرفية للأفراد.
وفيما يتعلق بتنازلات العملة الأجنبية من العملاء للبنك الأهلى منذ تحرير سعر الصرف، فأكد «أبوالفتوح» أن حجم تدفقات النقد الأجنبى للبنك سجلت 13.5 مليار دولار، لافتًا إلى أن حجم ما أتاحه البنك خلال ذات الفترة لعمليات الاستيراد سجل 14 مليار دولار، مؤكدًا استمرار البنك الأهلى فى التصدى لتوفير النقد الأجنبى من أجل استيراد السلع الأساسية والمهمة، وكل ما تحتاجه السوق.