الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

« أوبر» تعلن ضخ استثمارات جديدة داخل مصر

« أوبر» تعلن ضخ استثمارات جديدة داخل مصر
« أوبر» تعلن ضخ استثمارات جديدة داخل مصر




أشاد ممثلو شركة أوبر بالاهتمام الذى توليه الحكومة المصرية لتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين الأجانب وجذب مزيد من الاستثمارات بمختلف القطاعات من ناحية، ومدى أهمية الدعم من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، تجاه شركة «أوبر» من ناحية أخرى.
جاء ذلك عقب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر إقامته بنيويورك مع جوستين كينتز نائب الرئيس للسياسات العامة بشركة «أوبر» الأمريكية، على هامش اجتماعات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم.
وقام ممثلو شركة أوبر خلال اللقاء، بشرح مجهوداتها داخل مصر خلال العامين الماضيين، بالإضافة إلى إمكانية زيادة التعاون المثمر فى تقديم خدمات مميزة فى السوق المصرية، بما يؤدى إلى توسيع نشاط الشركة وفقًا للقانون.
وقال جوستين كينتز أن الرئيس السيسى أكد خلال اللقاء، على حرص حكومته على إزالة المعوقات التى تواجه عمل شركة «أوبر» فى مصر، كما أعرب السيسى عن رغبته بتوسيع نشاط الشركة، وأهمية مواصلة العمل على تطويرها فى مجال النقل والمواصلات خلال الفترة المقبلة.
وفى هذا السياق، أكد جوستين على التزام «أوبر» تجاه مصر ومواصلة العمل على تعزيز أطر التوسع، إلى جانب إيجاد حلول طويلة الأجل لمشكلات الازدحام، ومن ثم توفير المزيد من الفرص الاقتصادية للسائقين بما يحقق الصالح العام.
وفى هذا الإطار، قال عبد اللطيف واكد مدير عام الشركة فى مصر، أن «أوبر» مستعدة لضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر، من خلال الإعلان عن عدد كبير من المشروعات الاستثمارية خلال الأشهر القليلة المقبلة.
أضاف واكد قائلاً «نتطلع إلى صدور مشروع القانون الذى عكفت اللجنة الوزارية على إعداده، والذى سيشكل الإطار التشريعى المنظم لمستقبل هذا القطاع الواعد»، مشيدًا بإجراءات الإصلاح الاقتصادى التى تتخذها مصر وما ساهمت به فى تعزيز بيئة الأعمال، ومدى تحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد المصرى.