الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. اتحاد الكرة يحسم برامج المنتخبات واختيار المناطق واللجان




يعقد مجلس ادارة اتحاد الكرة اليوم الاربعاء اجتماعا برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد بعد عودته من اليابان والذى سيتم فيه مناقشة عدد من الامور يأتى على رأسها اختيار رؤساء لجان المسابقات القسمين الممتاز والثانى بالاضافة الى شئون اللاعبين وقد رفض ايهاب لهيطة عضو مجلس الادارة التعليق على ما تردد بشأن ترشيح اللواء محمد على مدير لجنة المسابقات الاسبق لمنصب رئيس لجنة مسابقات الممتاز مؤكدا ان الاسماء كلها ستتم مناقشتها فى اجتماع مجلس الادارة.. ومن جانبه قال اللواء محمد على انه لم يتحدث معه أى عضوبالاتحاد حول هذا المنصب ولكنه لا يمانع من توليه اذا ما اسند اليه خاصة انه عمل فيه لسنوات طويلة.. ومن المقرر ان يناقش المجلس اليوم اختيار رؤساء المناطق وقد تأكد بصفة نهائية تولى عامر حسين القائم بأعمال المدير التنفيذى السابق رئاسة منطقة الاسكندرية فيما تردد عن تولى عمروعبد الحق رئيس نادى النصر السابق رئاسة منطقة القاهرة «ثمن» مساندته لجبهة هانى أبوريدة فى انتخابات اتحاد الكرة الماضية.. ويناقش المجلس ايضا برنامج منتخب الشباب الذى قدمه ربيع ياسين المدير الفنى حتى بطولة الامم الافريقية للشباب والتى ستقام بالجزائر فى الفترة من 16 الى 30 مارس القادم ويلعب فيها المنتخب ضمن المجموعة الاولى والتى تضم كلا من غانا والجزائر وبنين وينتظر اتحاد الكرة رد منتخبات نيجيريا ومالى والكونغوالديمقراطية للعب معهم وديا.. ويتطرق مجلس الادارة الى برنامج المنتخب خلال الفترة القادمة وحتى مباراة زيمبابوى والمقرر لها 22 مارس القادم ضمن تصفيات كأس العالم.. الجدير بالذكر ان المنتخب سيلعب مع قطر وديا بالدوحة 28 ديسمبر الجارى ثم يخوض مباراتين وديتين مع كل من غانا وكوت ديفوار يومى 10 و14 يناير بالامارات فى حين لم يتم حسم مباراة 6 فبراير ضمن الاجندة الدولية والمرشح لها البرتغال وروسيا وانجولا..ويقر مجلس الادارة فى اجتماعه عودة نشاط الكرة الخماسية والذى كان متوقفا طيلة الفترة الماضية ..
 
على الجانب الآخر وبشأن عودة الدورى الممتاز30 ديسمبر كما حدد اتحاد الكرة فى اجتماعه مع الاندية الاحد الماضى اكد ايهاب لهيطة انه لم تصل الينا حتى الآن أى موافقات من وزارة الداخلية بشأن تأمين المباريات واذا لم يحدث ذلك فلن يبدأ الدورى ..وحول كيفية انطلاق الدورى 30 ديسمبر والمنتخب الوطنى لديه مباراة ودية فى قطر 28 ديسمبر والاندية سترفض خوض مبارياتها بدون اللاعبين الدوليين قال عليهم اللعب بدونهم وعلى الجميع ان يتحمل الظروف التى نمر بها فى الوقت الراهن.. وعلى العكس من ذلك قال عزمى مجاهد مدير ادرة الاعلام بالجبلاية اننا لا نحتاج موافقة الداخلية! فالمباريات ستقام على ملاعب القوات المسلحة والاندية ستقوم بتأمين المباريات من الداخل وفى حالة اقتحام جماهير أى ناد للملعب فانه سيتم خصم 3 نقاط من النادى صاحب الملعب! بينما قال ثروت سويلم المدير التنفيذى الجديد والذى سيتولى عمله رسميا اعتبارا من اول يناير والذى يعمل بالداخلية ان عودة الدورى ستكون مهمته الاولى بصفته ضابط شرطة.
 
واضاف ان الوزارة لا تمانع فى عودة النشاط الرياضى ولكنها تخشى الصدام مع روابط الالتراس وسقوط ضحايا فى ظل الظروف التى تعيشها الدولة ومن ثم يجب التعامل بحكمة..وحول ما تردد عن رغبة بعض اعضاء مجلس الادارة بتخفيض راتبه من 22 الف جنيه الى 15 قال ان الجمعية العمومية فقط التى من حقها تحديد راتب المدير التنفيذى وليس مجلس الادارة بالرغم من انه لا يفكر فى الامور المادية الا انه يرفض ان يقلل من نفسه خاصة ان بعض الموظفين بالاتحاد يحصلون على اكثر من ذلك وليس معقولا ان اعلى منصب تنفيذى فى الجبلاية يحصل على مبلغ اقل منهم واختتم كلامه بانه حتى الآن لم يتحدث معه احد فى هذا الشأن.