الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحف التونسية: كوارث «المعز».. ضيعتنا

الصحف التونسية: كوارث «المعز».. ضيعتنا
الصحف التونسية: كوارث «المعز».. ضيعتنا




كتبت -  خلود عدنان

بنبرة حزينة وكلمات يغلب عليها الاختلاط ما بين الصدمة والاسى تابعت وسائل الاعلام التونسية المختلفة قمة الترجى والاهلى برادس والتى انتهت بخروج بطل تونس من دورى الابطال الافريقى بعد الهزيمة على أرضه فى رادس بهدفين مقابل هدف أمام بطل القرن.
وتحدثت الصحف التونسية عن تخاذل الترجى وفشله فى استثمار نتيجة مباراة الذهاب قبل اسبوع فى المحروسة بالتعادل بهدفين لمثلهما اذ كان يكفى البطل التونسى الفوز على أرضه أو التعادل بنتيجة أقل من موقعة الذهاب ليضع قدمه فى نصف نهائى الأميرة الافريقية.
كما كان هناك تسليط للأضواء على الأخطاء الدفاعية للترجى وحارسه الدولى المعز بن شريفية التى من وجهة نظر الصحف التونسية أدت إلى الهزيمة والوداع الافريقى.
صحيفة الشروق التونسية الشهيرة كتبت تحت عنوان «الترجى ينهزم فى رادس» أن ممثل تونس غادر البطولة بعد الخسارة أمام الفريق المصرى بهدفين لهدف بأخطاء كارثية بالدفاع التونسى على غير المتوقع ..وكشفت الصحيفة أن خط الدفاع كان أكثر ما يقلق فوزى البنزرتى المدير الفنى للترجى قبل المواجهة مشيرة إلى أن المدرب العجوز فشل فى تأمين دفاعاته ويتحمل مسئولية الخروج.
صحيفة «الصريح» التونسية قالت إن الأهلى حسم قمة ربع نهائى دورى أبطال افريقيا بملعب رادس وعبر إلى نصف النهائى.
وأضافت الصحيفة وفق مصادر خاصة لها أن فوزى البنزرتى كان فى قمة الغضب ونهر الحارس المعز بن شريفية وخط الدفاع وقرر الاستغناء عن بن شريفية وعلى المشانى.. ونقلت الجريدة شكرًا خاصًا لعلى معلول المحترف التونسى بالاهلى على مستواه المميز ومواساته أبناء «باب سويقة» بعد خروجهم الأفريقى.
أما صحيفة «الرقمية» فأكدت أن الفريق المصرى نجح فى قلب تأخره والتمكن من اختراق دفاع الترجى المضطرب بسهولة ليحقق النصر فى الوقت الذى اشارت فيه  إذاعة «موزييك» التونسية إلى فشل الترجى فى استثمار نتيجة الذهاب لصالحه بعد خسارته على أرضه.
صحيفة «جلوبال نت» ركزت على حسام البدرى المدير الفنى للأهلى وأشادت بثقته الكبيرة التى كان يتحدث بها قبل المباراة بأنه سيفوز على الترجى فى تونس وهو ما تحقق بالفعل.
كماعلقت «جلوبال» على الفرحة العارمة التى انتابت لاعبى الأهلى، مشيرة إلى أن الدولى التونسى على معلول بدا متفهمًا للوضع مراعيًا مشاعر أبناء وطنه وحرص على مواساة لاعبى الترجى عقب اللقاء خاصة الفرجانى ساسى فى مشهد يكشف معدن معلول الذى حاول امتصاص غضب الجماهير.