الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحمد لله علــــــــــــــــى نعمة الأهلى

الحمد لله علــــــــــــــــى نعمة الأهلى
الحمد لله علــــــــــــــــى نعمة الأهلى




كتب: عمر عبدالحفيظ

طاهر يكافئ اللاعــــــــــبين بـ500 دولار

قرر المهندس محمود طاهر، رئيس النادى الأهلي، صرف مكافأة فورية للاعبى الفريق 500 دولار، بعد التأهل لدور الثمانية من بطولة دورى أبطال إفريقيا، عقب الفوزعلى الترجى التونسى بهدفين مقابل هدف، فى إياب دور الثمانية.
وقام طاهر بصرف المكافأة للاعبى الفريق عقب المباراة، نظرا للمجهود الكبير الذى بذله الفريق خلال المباراة.
هذا واستقر الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدري، على البقاء فى تونس، حتى موعد مباراة الذهاب بالدور نصف النهائى من بطولة دورى أبطال إفريقيا، والمقرر لها أحد أيام 29 أو 30  سبتمبر أو 1 أكتوبر المقبل.
ويعود طاهر إلى القاهرة ، بعد رئاسة بعثة الفريق فى تونس ويأتى تفكير طاهر بالعودة  نظرا لارتباطه ببعض الأمور الخاصة داخل النادى وعلى رأسها أزمة اللجنة الأوليمبية ولائحة الفريق.
من جانبه أعرب البدرى عن سعادته بتحقيق لفوز على الترجى التونسى فى رادس بنتيجة 2-1 والتأهل إلى الدور نصف النهائى.
وقال البدري: كنت أعلم من قبل مباراة الذهاب أن حسم التأهل سيكون فى ملعب رادس وبفارق قليل من الأهداف؛ لأن هذه هى عادة الواجهات الكبرى التى تجمع بين الأهلى والترجى.
وأضاف البدرى أنه كان يثق فى قدرات اللاعبين على تحقيق التأهل فى مباراة العودة، حتى بعد أن تأخر الأهلى بهدف فى الشوط الأول.
وكشف مدرب الأهلى أنه طالب اللاعبين بين الشوطين بوقف الضغط العالى من الترجي، وسحب لاعبى الفريق التونسى إلى ملعب الأهلى لصنع المساحات التى يتحرك بها وليد أزارو وجونيور أجايي.
ووجه البدرى تحية خاصة إلى جمهور الأهلى الذى دعم الفريق فى المران الأخير قبل السفر إلى تونس، والذى حضر المباراة فى ملعب رادس.
هذا وقرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة منع الأحاديث الصحفية أو الإعلامية لجميع اللاعبين اعتبارًا من الأمس ؛ حتى يحافظ اللاعبون على تركيزهم فى المرحلة المهمة القادمة.
وقام عبدالحفيظ بإبلاغ اللاعبين بالقرار فى الحافلة التى أقلت الفريق من ملعب رادس إلى فندق الإقامة عقب الفوز على الترجى حيث قرر فرض غرامة قدرها 700 دولار على أى لاعب لا يلتزم بالحظر الإعلامى المفروض على الفريق.
وحصل على معلول الظهير الأيسر على إذن من سيد عبد الحفيظ للسفر عقب مباراة الترجي؛ لزيارة أسرته فى مدينة صفاقس التى تبعد قرابة الساعتين عن العاصمة التونسية.
من ناحية اخرى يخضع سعد الدين سمير، مدافع الأهلي، لفحوصات طبية مكثفة خلال الساعات القليلة المقبلة بأحد المراكز الطبية بتونس، من أجل الاطمئنان على حالته وتحديد موقفه من مباراة الذهاب بدور نصف النهائى من بطولة إفريقيا، حيث غاب اللاعب عن لقاء الترجى التونسى بإياب دور الثمانية، بسبب معاناته من إجهاد فى العضلة الضامة.
ورغم المحاولات المكثفة من البدرى لتجهيز سعد، إلا أنه يفكر فى مواصلة الاعتماد على المدافع محمد نجيب بجانب رامى ربيعة فى خط الدفاع.