الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«لافروف» يكشف سبب عدم قصف «ترامب» لبيونج يانج

«لافروف» يكشف سبب عدم قصف «ترامب» لبيونج يانج
«لافروف» يكشف سبب عدم قصف «ترامب» لبيونج يانج




بيونج يانج - وكالات الأنباء

نظمت كوريا الشمالية مسيرة حاشدة ضد الولايات المتحدة فى العاصمة بيونج يانج، لدعم زعيمها كيم يونج أون فى الحرب الكلامية بينه وبين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.
واحشد المتظاهرون، فى ساحة كيم إيل سونج بالعاصمة، التى سميت على اسم جد الزعيم الحالى ومؤسس كوريا الشمالية.
واستمع المتظاهرون لخطابات من كبار المسئولين، الذين تحدثوا ضد الولايات المتحدة ورئيسها.
وحمل المشاركون فى المسيرات لافتات تحمل شعارات مثل «الانتقام الحاسم» و«الموت للإمبرياليين الأمريكيين»، كما رددوا هتافات مثل «الدمار الشامل»، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية.
وأضافت الوكالة أن عمالا ومسئولين وطلابا شاركوا فى المسيرة.
وجاءت المسيرة بعد خطاب ترامب شديد اللهجة ضد كوريا الشمالية بالجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء الماضي، الذى سخر فيه من كيم يونج أون وأطلق عليه اسم «الرجل الصاروخ».
من جانبه، قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إن الولايات المتحدة لن تقصف كوريا الشمالية لأنها متأكدة من امتلاك بيونج يانج أسلحة نووية.
وصرح لافروف فى بث برنامج «حصاد الأسبوع» فى قناة «ان تى فى» التليفزيونية الروسية، أمس، بأن الولايات المتحدة كانت قد قصفت العراق لأنه كانت تتوفر لديها المعلومات الدقيقة أنه لا توجد أى أسلحة للدمار الشامل فى هذا البلد».
ويرى لافروف أن الأمريكيين لن يقصفوا كوريا الشمالية لأنهم يعرفون بدقة أنه توجد لديها قنابل نووية، مؤكدا أن جميع بلدان العالم توافق على هذا التحليل.
وأضاف أن العالم قد يسقط إلى حفر لا يمكن التنبؤ به إذا لم تدرك الولايات المتحدة ذلك، محذرا من أن كل ذلك قد يضر عشرات وحتى مئات آلاف المواطنين الأبرياء فى الكوريتين الجنوبية والشمالية وكذلك فى اليابان وروسيا والصين.