الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شركات بريطانية ترغب الاستثمار بقطاع النقل

شركات بريطانية ترغب الاستثمار بقطاع النقل
شركات بريطانية ترغب الاستثمار بقطاع النقل




كتبت - نيفين صبرى

أبدى السفير البريطانى فى القاهرة جون كاسن استعداد عدد كبير من الشركات البريطانية الاستثمار فى قطاع النقل بمصر، واستعداد بلاده لدعم ونقل الخبرات الإنجليزية لتطوير قطاعات النقل المختلفة، خاصة أن المناخ الاستثمارى فى مصر مناخ واعد.
وفى ختام الاجتماع أكد الوزير اهتمام الوزارة تعظيم التعاون مع الشركات البريطانية فى قطاع تطوير السكك الحديدية وتطوير الموانئ البحرية وكذلك فى تطبيق منظومة ITS للسلامة على الطرق.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور هشام عرفات، وزير النقل مع السفير البريطانى فى القاهرة وجيفرى دونالدسون المبعوث التجارى البريطانى إلى مصر، ووفد من عدد من الشركات البريطانية؛ لبحث الفرص الاستثمارية التى يمكن للجانب البريطانى أن يشارك فيها.
فى بداية اللقاء استعرض الدكتور هشام عرفات الفرص الاستثمارية فى مصر، حيث أكد أن هناك فرصًا للاستثمار فى قطاع السكك الحديدية وإعادة تأهيل وتطوير كل عناصر المنظومة ( ورش –بنية أساسية.. إلخ) بما يحقق خدمة جيدة للمواطن وفرصًا أخرى فى قطاع النقل البحري، لاسيما فى موانئ الإسكندرية ودمياط، لافتًا إلى أنه سيتم ربط الموانئ المصرية بمناطق لوجستية لنقل جزء من نشاط الموانئ لتلك المناطق لخلق فرص عمل حقيقية وتحقيق التنمية المستدامة.
واستعرضت الشركات البريطانية خبراتها فى كيفية تدعيم قطاع النقل فى مصر سواء فى البنية الأساسية فى مجال السكك الحديدية أو مترو الأنفاق أو فى مجال الطرق والموانئ البحرية كما بحث الجانبان إقامة ورش عمل خاصة بتطوير منظومة السكك الحديدية والفرص الاستثمارية بها وكذلك فى مجال المناطق اللوجستية.