الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحكومة للرئيس: السلع الاستراتيجية متوفرة

الحكومة للرئيس: السلع الاستراتيجية متوفرة
الحكومة للرئيس: السلع الاستراتيجية متوفرة




كتب ـ أحمد إمبابى

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس اجتماعاً ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، لبحث آخر المستجدات على الساحة الداخلية التى تتعلق بالمواطن بشكل مباشر.
السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، قال إنه تم خلال الاجتماع عرض الموقف بالنسبة للمخزون الاستراتيجى من السلع الغذائية الأساسية، بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن وزير التموين أكد خلال الاجتماع احتفاظ الوزارة بمخزون مناسب من مختلف السلع الغذائية الأساسية، بما يكفى لتلبية احتياجات السوق المصرية، بالإضافة إلى حرص الوزارة على توفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة فى المحافظات المختلفة.
واستعرض الوزير أمام الرئيس الموقف التنفيذى من تطبيق منظومة «الخبز الجديدة» التى تم البدء فى تنفيذها نهاية شهر يوليو الماضى، بما يضمن وصول الخبز المدعم إلى مستحقيه. وعرض وزير التموين كذلك تقريراً حول خطة الوزارة لإنشاء عدد من صوامع تخزين الحبوب لاستيعاب الكميات المتاحة سنوياً، بما يساهم فى تقليل الفواقد وتوفير النفقات على الدولة.
الرئيس أكد خلال الاجتماع أن مواصلة الجهود لإنشاء منظومة حديثة ومتكاملة لتخزين الحبوب أمر مهم، بالإضافة إلى متابعة أداء منظومة الخبز الجديدة وتطوير منظومة المخابز على مستوى الجمهورية، مع الاستمرار فى جهود تنقية البطاقات التموينية، بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه.
كما أشار الرئيس إلى ضرورة مواصلة المتابعة الدورية لتوافر مختلف السلع الغذائية الأساسية بمنافذ البيع بالمحافظات المختلفة، وذلك بأسعار وكميات مناسبة، مع وضع خطة لرفع كفاءة المجازر الرئيسية.