الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 وزراء يبحثون طرح «إنبى» فى البورصة

3 وزراء يبحثون طرح «إنبى» فى البورصة
3 وزراء يبحثون طرح «إنبى» فى البورصة




كتبت - ناهد إمام - هيثم يونس

بحثت اللجنة الوزارية المختصة بالإشراف على برنامج طرح أسهم الشركات المملوكة للدولة بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى والمهندس طارق الملا، وزير البترول، والدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام ومحمد فريد تفاصيل طرح شركة أنبى للبترول.
وناقشت اللجنة، وضع جدول شامل لطرح مساهمات المال العام فى الشركات ووضع جدول زمنى ومتابعة مدى التزام الوزارات والجهات المعنية بتنفيذهما، بالإضافة إلى وضع المعايير والضوابط التى يتم على أساسها اختيار الشركات لبرنامج الطرح ونسب الطرح وفقا لطبيعة كل نشاط ومدى جاذبية هذا النشاط للمستثمرين، ووضع المعايير والأسس الواجب مراعاتها عند اختيار أسلوب طرح الشركات سواء من خلال سوق الأوراق المالية أو غيره من طرق الطرح.
وبحث الاجتماع تفاصيل طرح شركة إنبى للبترول فى البورصة، والترويج لها، والشركات الأخرى من القطاع الحكومى والتى يمكن طرحها ضمن البرنامج فى المرحلة المقبلة، واتفقت اللجنة على ضرورة سرعة طرح عدد من الشركات.
وأكدت الوزيرة أن نجاح طرح شركة «إنبى» فى البورصة سيتم القياس عليه فى طرح الشركات الأخرى خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن الحكومة مهتمة بأن يساهم طرح هذه الشركة فى نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادى على المستوى العالمى، مؤكدا أهمية الاستفادة من برنامج الأطروحات فى البورصة، والذى سيعطى دفعة كبيرة للاقتصاد المصرى.