الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجاناً.. قطارات مكيفة لتشجيع الشباب على زيارة الأقصر وأسوان

مجاناً.. قطارات مكيفة لتشجيع الشباب  على زيارة الأقصر وأسوان
مجاناً.. قطارات مكيفة لتشجيع الشباب على زيارة الأقصر وأسوان




كتبت - نفين صبرى

أعلن المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد تشغيل قطارات خاصة مكيفة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بغرض خدمة السياحة الداخلية، خاصة الأماكن الأثرية والسياحية بالأقصر وأسوان.
وأضاف المهندس رضا أبو هرجة نائب رئيس هيئة السكة لقطاع الموارد والمتحدث الرسمى للسكة الحديد: إن الهيئة قد قررت تشغيل رحلات قطارات للشباب خلال الفترة من 28 سبتمبر 2017 إلى 25 إبريل 2018 أيام العطلات الأسبوعية.
وأشار المتحدث الرسمى إلى أن رحلات القطارات فى الذهاب تقوم مساء كل يوم خميس من كل أسبوع الساعة 21.50 وتصل أسوان الساعة 10.20 صباح اليوم التالى، ورحلات العودة تقوم من أسوان مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع 18.30 وتصل القاهرة الساعة 7.00 صباح اليوم التالى، مشيرا إلى أن الهيئة تقوم بالاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة بها نظرا لحجم الركاب خاصة بخطوط الوجه القبلى بهدف توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين على خطوط السكك الحديدية.
وأوضح أبو هرجة أن الهيئة لأول مرة تقوم بتشغيل رحلات للشباب أسبوعية بقطارات مكيفة، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وهى التى تتحمل نفقات السفر طبقا للتعاقد المبرم مع الهيئة بغرض تنشيط السياحة الداخلية لتعريف الشباب بالمعالم الأثرية والسياحية خاصة بمدينتى الأقصر وأسوان.