الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التوانسة للنجم: هات حق الترجى

التوانسة للنجم: هات حق الترجى
التوانسة للنجم: هات حق الترجى




كتبت - خلود عدنان


من جديد وضع القدر الأهلى فى صدام محتدم مع عملاق تونسى آخر فى البطولة الافريقية بمواجهة النجم الساحلى العريق الأحد القادم فى ملحمة كروية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
الأهلى الذى أقصى شيخ التوانسة وكبيرهم الترجى ليلة السبت الماضى فى رادس سيتحتم عليه تخطى عقبة النجم فى طريقه نحو استعادة عرش افريقيا الضائع منذ خمس سنوات..اما النجم فهو الآخر يمنى النفس بالصعود للنهائى وعلى حساب أقوى فرق أفريقيا الأهلى.
وخلال الساعات الأخيرة حاولت «روزاليوسف» رصد الاجواء التونسية التى تباينت بشدة ما بين الحزن على خروج الترجى والفرحة المشوبة بالحذر بعد تأهل النجم عقب تخطيه الأهلى الليبى بثنائية نظيفة للمصرى عمرو مرعى ليواجه الفريق اهلى جديد لكن من نوع آخر.
الصحف التونسية قاطبة حذرت النجم الساحلى من خطورة الأهلى كما فعلت قبيل لقاء الأهلى والترجى خاصة أن تاريخ مواجهات الأهلى والنجم تشهد تفوق الأحمر إذ التقى الفريقان من قبل فى إحدى عشرة   مواجهة تغلب الأهلى فى ثلاثة منها وحقق النجم الفوز بمبارتين فى حين حسم التعادل 6 مواجهات. من جانبها طالبت صحيفة «الصباح» التونسية الشهيرة النجم الساحلى بحفظ ماء وجه الكرة التونسية ومواصلة مشواره بالبطولة بعد اجتيازه للأهلى الليبى والصعود للمربع الذهبى.
أضافت الصحيفة: أن الجماهير التونسية لن تقبل بتجرع الهزيمة مرة أخرى على أيدى الأحمر ولن يفرطوا فى حلمهم الذى أضاعه الترجى لذا الخيار الوحيد اما جوهرة الساحل «النجم الساحلى» هو تحقيق فوز طيب فى لقاء الذهاب الأحد المقبل.
وعلى نفس المنوال سارت صحيفة «الشروق» التونسية التى اكدت إن الاهلى المصرى يختلف كثيرًا عن الأهلى الليبى إذ إن الفوز على الأخير لا يعكس بالضرورة إن النجم فى أحسن حالاته مشيرة إلى صعوبة المباراة أمام بطل مصر ومطالبة بتحقيق الانتصار والثأر من الاهلى.
وتحت عنوان «النجم فى المربع الذهبى بثنائية عمرو مرعى» أشارت إذاعة «موزاييك» إلى إن النجم يتوجه للمهمة الأصعب وهى الثأر من الاهلى فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا بعدما نجح الأخير فى الإطاحة بالترجى. أما صحيفة «الرقمية» التونسية قالت إن النجم يحمل آمال شعب تونس فى الوصول للنهائى الإفريقى ومن ثم الوصول لكأس العالم للأندية لكن هذا يتوقف على مواجهته الحاسمة مع الأهلى.