الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنتخب فى لعبة الانتخابات

المنتخب فى لعبة الانتخابات
المنتخب فى لعبة الانتخابات




20 تذكرة من مباراة الكونغو لكل ناد بالجمعية العمومية للجبلاية

 

كتب – ياسر صادق

يعلن اليوم – الثلاثاء – هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول أسماء اللاعبين المحليين استعدادًا لمعسكر الفريق الذى سيتحدد اليوم موعد انطلاقه النهائى 1 أو 2 أكتوبر كما يقول ايهاب لهيطة مدير المنتخب لخوض مباراته المهمة أمام الكونغو 8 أكتوبر المقبل باستاد الجيش فى الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة بتصفيات كأس العالم.
ولن تشهد الأسماء أى عناصر جديدة فى أغلب الأحوال حيث سيتم ضم كل من أحمد الشناوى وشريف إكرامى فى حراسة المرمى وعلى جبر وسعد الدين سمير بعد التأكد من جاهزيتهما وشفائهما من الإصابة، بالإضافة إلى أحمد فتحى ورامى ربيعة وطارق حامد وعبد الله السعيد وحسام عاشور وصالح جمعة ولم يتحدد موقف أحمد الشيخ أو حسام حسن فى حين سيتم استبعاد بعض اللاعبين التى انضمت فى معسكر مباراتى أوغندا أمثال محمد عواد حارس المرمى وأيمن اشرف ومحمد فتحى ومحمود عزت.. ويصل المحترفين الـ 15 يومى 1 و 2 أكتوبر وهم محمد صلاح «ليفربول الأنجليزى» ومحمد الننى «الأرسنال» وأحمد المحمدى «هال سيتى» ورمضان صبحى «ستوك سيتى» وسام مرسى «ويجان» وأحمد حجازى «بروميتش» وعمر جابر «بازل السويسرى» بعد استبعاده ثم التراجع و ضمه  ومحمد عبد الشافى «أهلى جدة» ومحمود عبد المنعم كهربا «أهلى جدة» ومصطفى فتحى وعصام الحضرى «الوفاق السعودى» وعمرو جمال «بيدفست جنوب افريقيا » وأحمد حسن كوكا «سبورتنج براجا البرتغالى» ومحمود حسن ترزجيه «قاسم باشا التركى» وكريم حافظ « لانس الفرنسى ».
ومن المقرر أن ينضم لاعبو الأهلى بعد عودتهم من تونس حيث سيخوضوا مباراتهم مع النجم الساحلى يوم الأحد المقبل بذهاب الدور قبل النهائى لدورى الأبطال.. ويحرص الجهاز الفنى على متابعة مباريات الدورى للوقوف على مستوى اللاعبين الدوليين وهو نفس ما يحدث مع المحترفين .. ويتجمع اللاعبون بمعسكر المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر ثم يتم التوجه الى برج العرب لانطلاق المعسكر.. كما يتحدد اليوم إذا ما كان كوبر سيعقد مؤتمرًا صحفيًا أم لا كما يقول لهيطة الذى أشار إلى أن منتخب الكونغو لم يرسل حتى الأن موعد وصوله.
فى سياق آخر قرر اتحاد الكرة إرسال 20 تذكرة من مباراة المنتخب مع الكونغو لكل ناد من أعضاء الجمعية العمومية الذى يبلغ عددهم 225 نادى أى 4500 تذكرة .. وفسر البعض القرار بانه محاولة من جانب أعضاء الجبلاية للتقرب للجمعية العمومية فى ظل تواتر المعلومات عن اجراء انتخابات لأتحاد الكرة نهاية شهر نوفمبر بعد اصدار قانون الرياضة الجديد.. وينتظر اتحاد الكرة رد مجلس الدولة حول امكانية عدم اقامة الأنتخابات لاسيما أنه اعتمد لائحته من الاتحاد الدولى .. إلا أن البعض يرى أن مجلس الدولة سوف ينحاز لتطبيق القانون باجراء الانتخابات.