الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إرهاب غير تقليدى يضرب أمريكا

إرهاب غير تقليدى يضرب أمريكا
إرهاب غير تقليدى يضرب أمريكا




كتبت – داليا طه


المواطنون الأمريكيون ليسوا بعيدين عن خطر الإرهاب المحتمل، والإرهاب فى أمريكا ليس تقليديا، فقد تعرضت الولايات المتحدة لحادثين أودى بحياة أبرياء، ولم تتمكن التقنيات الأمنية من حماية الضحايا من الموت والإصابة. فالشرطة الأمريكية أعلنت أمس أنها قد حددت هوية المسلح الذى سبق أن فتح النار على كنيسة فى ولاية تينيسى جنوبى الولايات المتحدة. وأسفر الحادث عن مقتل امرأة، وإصابة 7 آخرين. وقد أصيب مطلق النار أيضا.
وقالت الشرطة فى مؤتمر صحفى: إن المشتبه به يدعى ايمانويل كيديجا سامسون، هاجر من السودان عام 1996 ويقيم بشكل قانونى بالولايات المتحدة وأوضحت الشرطة أن «سامسون»، 25 عاما، ارتدى قناعا وحمل مسدسين وتوجه إلى الكنيسة يوم الأحد وأطلق عدة طلقات نارية.
الشرطة الأمريكية أكدت أن المسلح فتح النار على رواد الكنيسة صباحًا قبل أن يضرب مسئولا بها، يدعى روبرت اينجل 22 عاما ببندقيته، محدثا إصابة شديدة برأسه.
وقال عمدة ناشفيل ومحافظة دافيدسون ميجان بارى فى بيان: «إن إطلاق النار مأساة مروعة لمدينتنا».
على جانب آخر، ألقت السلطات الأمريكية القبض على رجل بالقرب من البيت الأبيض، بعدما عثرت فى سيارته على عدة بنادق ومسدسات و3 سكاكين، واعترف بأنه كان يعتزم الوصول إلى مقر الرئاسة، حسبما ذكرت شبكة «سى إن إن» التلفزيونية.