السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موظفان بالتموين يستعينان بمحامٍ إخوانى لتشويه الحكومة

موظفان بالتموين يستعينان بمحامٍ إخوانى لتشويه الحكومة
موظفان بالتموين يستعينان بمحامٍ إخوانى لتشويه الحكومة




فى مفاجأة غير متوقعة كشفت مصادر مطلعة أن موظفى لجنة المساعدات الأجنبية التابعة لوزارة التموين اللذين اطلقا شائعات حول اتهام الدكتور على المصيلحى  وزير التموين بارتكاب مخالفات مالية استعانا بمحام اتهمه البعض بأنه محسوب على جماعة الإخوان يدعى أحمد مهران  لتشويه صورة الوزير والحكومة. وكشفت المصادر أن أحمد مهران محامى المتهمين يريد أن يستغل تشويه صورة الحكومة الحالية من خلال   تلك القضية  بهدف الترويج لنفسه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، لا سيما أنه أعلن منذ فترة ليست بقصيرة عن خوضه سباق الانتخابات.
وأكدت المصادر أن المحامى اتفق مع متهمين بالفساد المالى والإدارى على تقديم بلاغ بمكافآت رسمية للوزير أقرها الجهاز المركزى للمحاسبات وحصل عليها من قبله جودة عبد الخالق حين تولى وزارة التموين واللواء محمد مصيلحى الوزير السابق.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أبدى عدد  من أعضاء مجلس النواب استياءهم  من  محاولات تشويه وزير التموين بدون سند قانونى، وقالت النائبة زينب سالم: ما يحدث عبر شاشات القنوات الفضائية من اتهامات وخروج عن القواعد وإنشاء محاكمات إعلامية دون انتظار القضاء أو التحقيقات العادلة يضر بالأمن القومى المصري، ويضر بالاقتصاد المصرى ويؤخر خطوات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الإصلاح، مشيرًا إلى أن هذا ما حذر منه السيسى أكثر من مرة فى أكثر من خطاب إعلامى.
وتساءلت النائبة، «أين دور المجلس الأعلى للإعلام من منع المخالفات الإعلامية وتبادل الاتهامات للوزراء والوزارات دون انتظار تحقيقات النيابة وأحكام القضاء؟»، مشددة على أن ذلك يخالف نص المادة 186 من قانون العقوبات التى تتحدث عن التأثير على سير العدالة.