الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برج إيفل شاهد على عروض الزواج وميناء كوبنهاجن لقصص العشاق

برج إيفل شاهد على عروض الزواج وميناء كوبنهاجن لقصص العشاق
برج إيفل شاهد على عروض الزواج وميناء كوبنهاجن لقصص العشاق




ترجمة - مى فهيم


قديما قالوا إن فى السفر سبع فوائد.. فالسفر حول العالم يمنحك متعة التعرف على ثقافات مختلفة ولقاء أشخاص جدد، وقد أشارت صحيفة «بيزنيس انسايدر» البريطانية إلى أن هناك أماكن حول العالم باتت تُعد مقصدًا سياحيًا للباحثين عن الحب بل وتمنحك الفرصة فى مقابلة شريك حياتك الذى يكمل نصفك الآخر، وتوضح الصحيفة البريطانية أنها استطاعت رصد أشهر الأماكن حول العالم التى أتاحت للكثيرين فرصة إيجاد النصف الحلو فى حياة الآخر من الرجال والنساء عن طريق تطبيق « هابن»- الذى يستخدم بشكل متزايد فى لندن يصل إلى أكثر من مليون مستخدم و37 مليون  شخص فى جميع أنحاء العالم - فهو تطبيق يتيح للمستخدمين حفظ الأشخاص الذين لا يعرفهم وقد يرغب فى التعرف إليهم فالتطبيق لا يتتبع مواقع المستخدمين بل فقط الموقع الذى التقى فيه الطرفان والمعالم السياحية التى كانت شائعة فى العثور على الحب.
وأعدت الصحيفة البريطانية قائمة بأشهر المعالم السياحية التى كانت شائعة للعثور على الحب فتصدرت القائمة «الأوبيليسكو» فى وسط العاصمة الأرجنتينية بوبنوس آيرس وهى نصب تاريخى على شكل مسلة يقارب علوها 70 مترا وهى رمز من رموز الأرجنتين ومزار سياحى، يحرص السائحون على التقاط الصور التذكارية بجوارها وأوضح تطبيق «هابن» أنها من أكثر الأماكن التى كانت مقصدا للعاشقين والباحثين عن الحب.
 وجاء فى المرتبة الثانية قصر باكينجهام هو المقر الرسمى للعائلة المالكة فى بريطانيا ويقع القصر فى قلب مدينة لندن وهو ثانى أشهر الأماكن السياحية فى العالم التى يقصدها الباحثون عن نصفهم الآخر والحالمون بالحب وحياة الملوك.
وتلاه  فى القائمة برج إيفل هو من أحد أشهر معالم مدينة النور العاصمة الفرنسية باريس ويتوافد السياح حول العالم لزيارته بحثا عن الحب والرومانسية وهو المكان الأكثر رومانسية فى العالم، فشهد برج إيفل على ملايين من قصص الحب وعروض الزواج والتقاط الصور الرومانسية لتخليد الذكرى .. وكذلك كنيسة ساجرادا فاميليا « العائلة المقدسة» بمدينة برشلونة بأسبانيا، فهى من أجمل المبانى فى برشلونة فهى تحفة فنية معمارية ومن أضخم الكنائس فى أوروبا فهى قد تكون المكان المناسب الذى يلهمك بالعثور على الحب.
وجاء مبنى إمباير استيت فى المرتبة الخامسة فى أكثر الأماكن رومانسية فى العالم والمبنى يُعد ناطحة سحاب وهو من أعلى المبانى بمدينة نيويورك فهو يتكون من 102 طابق وهو من أشهر المعالم السياحية فى نيويورك.
وتمثال حورية البحر الصغيرة هو أسطورة دنماركية ومن أشهر معالم مدينة كوبنهاجن، فالتمثال يجسد حورية البحر الصغيرة تجلس على مرفأ كوبنهاجن وباتت مقصدا سياحيا ومقصدا عالميا للعاشقين فمن وسط المياه تخرج للنور قصص الحب الرومانسية.
واحتل المرتبة السابعة الكولوسيوم أو المدرج الرومانى وهو من أشهر المعالم السياحية فى مدينة روما الإيطالية ويعتبر رمزا لروما قديما وحديثا ويرجع تاريخ بنائه إلى عهد الامبراطورية الرومانية فى القرن الأول بين عامى 70 و72 بعد الميلاد والتى يحرص الزوار والمحبون على التقاط الصور الرومانسية ويكون الكولوسيوم فى الخلفية.. وكذلك دار أوبرا سيدنى باستراليا هو من أجمل المعالم السياحية ومن أجمل مسارح العالم ومن أبرز المعالم السياحية بمدينة سيدنى.
وقصر طوب قابى من أكبر قصور مدينة إسطنبول التركية وهو من أهم المعالم التاريخية فى تركيا فكان القصر مركز إقامة سلاطين الدولة العثمانية على مدار أربعة قرون.
وختمت القائمة بكوركوفادو وهو جبل بمدينة ريو دى جانيرو فى البرازيل ويشتهر هذا  الجبل بسبب وجود تمثال كريستو ريدينتور أو«المسيح الفادى أو المخلص» الذى يحرص الزوار على زيارته وهو مقصد سياحى للزوار من كل أنحاء العالم.