الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. والتضامن الاجتماعى تخصص مليار جنيه للتغذية المدرسية

.. والتضامن الاجتماعى تخصص مليار جنيه للتغذية المدرسية
.. والتضامن الاجتماعى تخصص مليار جنيه للتغذية المدرسية




كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم


افتتحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الجولة الأولى من سلسلة الدورات التدريبية لتطوير قدرات المسئولين عن تنفيذ «البرنامج الوطنى للتغذية المدرسية» فى مجالات توزيع الأغذية وتخزينها بشكل صحي، وإجراءات سلامة الغذاء، وذلك بدعم من برنامج الأغذية العالمى WFP.
وزيرة التضامن قالت فى كلمتها: «إن برنامج التغذية المدرسية تنسيقي، تقوده وزارة التربية والتعليم مع الشركاء، وهم وزارات التضامن والصحة والتموين، إضافة إلى هيئة سلامة الأغذية».
وأشارت الوزيرة إلى أن منظومة برنامج التغذية المدرسية تكلف الدولة مليار جنيه وأن الفترة المقبلة ستشهد مراجعة شاملة لآليات توزيع الوجبات حتى تقديمها فى موعدها وينحصر دور التضامن فى المراقبة والمتابعة. وأضافت «والي» أن هدفنا تخطى المشكلات التى أعاقت آليات تنفيذ البرنامج باعتباره يعد نوعاً من الحماية الاجتماعية، حيث يوفر وجبة مدرسية متكاملة تُمنح لتلاميذ المرحلة الابتدائية».
من جانبه، أشاد المدير القُطرى لبرنامج الأغذية العالمى بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدا أهمية برنامج التغذية المدرسية حيث تعتبره الحكومة المصرية أحد برامج الحماية الاجتماعية معربا عن الالتزام باستمرار تقديم الدعم الموجه لبرنامج التغذية المدرسية.