الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ياسمين رئيس: الصدفة رشحتنى لـ«رحلة البحث عن أم كلثوم»

ياسمين رئيس:  الصدفة رشحتنى لـ«رحلة البحث عن أم كلثوم»
ياسمين رئيس: الصدفة رشحتنى لـ«رحلة البحث عن أم كلثوم»




حوار - نسرين علاء الدين


دائمًا مثيرة للجدل بسبب بحثها المستمر عن المختلف فالتميز حلمها والتمثيل بالنسبة لها ليس مهنة بقدر ما هو هواية، هى خارج نطاق التوقعات ودائمًا الدور بالنسبة لها خطوة للامام وإضافة لخطواتها الفنية السابقة، ودائماً ما  يكون تفكيرها مختلفاً كما تبحث عن التغيير فى خطتها الفنية وهو ما فعلته فى فيلم «رحلة البحث عن أم كلثوم» الذى أعادها مرة أخرى  للمهرجانات الدولية ياسمين رئيس تتحدث فى حوار خاص لـ«روزاليوسف» عن قيامها بتجسيد كوكب الشرق كما تتحدث عن أعمالها الدرامية المقبلة وعن تعرضها للانتقاد دائماً بسبب جرأتها.
■ كيف جاء ترشيحك لتقديم شخصية «أم كلثوم»؟
- عن طريق الصدفة فقد تلقيت اتصالًا هاتفيًا من السيناريست أحمد عامر، الذى كتب فيلم «على معزة وإبراهيم» وأخرجه وهو آخر أعمالى الذى لم يعرض بعد  وسألنى هل وقتى يسمح بالسفر لوقت طويل، لأن هناك مخرجة إيرانية ترغب فى العمل معها ولكنها قلقة بشأن الوقت للتصوير وقلت له إنه لا يوجد أى مانع لدى بل على العكس وان كل مايشغلنى التفاصيل وبعدها فوجئت بمكالمة من مروة جبريل وهى مدربة التمثيل الخاصة  بى وصديقتى، وسألتنى عن تحديد موعد لأقوم باختبار تمثيل للفيلم.
■ وكيف كان اختبار التمثيل الخاص بالفيلم؟
- اختبار تمثيل كان عبارة عن غناء، وأوضحت أنى لا أغنى ولكن كان الاختبار عبارة عن تحريك الشفاة فقط، وكانت أغنية «أنت عمرى» لأم كلثوم، وهى الأغنية التى احبها منذ طفولتى وأجيد تأديتها ووقت ما كانت تقف الست أو تطيل نفسها حرفيًا.
■ ولماذا تقدمين شخصيتين بالفيلم؟
- طلبت منى المخرجة اختبار آخر لشخصية «غادة» وهى الشخصية الثانية التى اؤديها فى الفيلم، بالإضافة إلى شخصية «أم كلثوم» وسعدت جدًا بذلك لأنى أعشق الأدوار التى تستفزنى كممثلة.
■ قدمت أم كلثوم فى مراحل مختلفة فكيف أتقنتيها جميعاً؟
- فوجئت بأننى سأقوم بمراحل مختلفة لشخصية «أم كلثوم» وكنت أعتقد أننى سأجسد مرحلة واحدة وهى أم كلثوم فى شبابها والحقيقة اننى استمتعت بجميع مراحل أم كلثوم فى العمل وكان للماكير دور كبير فى ذلك بالإضافة إلى مهارتى كممثلة.
■ كيف تم الاستعداد للدور وهل قمت بزيادة وزنك؟
- مصمم الملابس صُدم عندما رآنى لأول مرة بسبب وزني، فهو يستطيع أن يزيد وزن شخص بالملابس 10 كيلو جرامات، ولكن الأمر كان صعبًا للغاية فطلب منى أن آكل  كل يوم معجنات حتى يزيد وزنى، ولكنى لم استطيع أن أزيد كثيرًا فى الوزن، لذلك كنت أرتدى بدلة كاملة كى تجعلنى اظهر فى وزن زائد.
■ ماذا عن أعمالك الدرامية المقبلة؟
هناك مسلسل بطولة عمرو يوسف وإخراج محمد شاكر وإنتاج محمد مشيش وسيناريو وحوار تامر حبيب ومن المقرر ان يعرض فى سباق رمضان المقبل ونتكتم على تفاصيله حالياً لحين بدء تنفيذه، والمسلسل الآخر هو «أنا شهيرة.. أنا الخائن» للمؤلفة نور عبد المجيد والمخرج أحمد مدحت وهو مأخوذ عن رواية لنفس الاسم ومن المتوقع ان يتم تصويره على جزءين.
■ هل أصبحت تشغلك فكرة الانتشار والتواجد نظرا لكونك مقلة فى أعمالك؟
- أنا بشتغل لمزاجى وبعمل اللى بحبه هى مهنة وهواية وأحب أن أكون سعيدة  بالعمل الذى أقدمه وبالتالى لا يهمنى انتشار أو تواجد.
■ كيف ترين هجوم البعض عليك بسبب جرأتك؟
كل ما أستطيع قوله أننى امرأة واضحة وواثقة من  نفسى ولا التفت وراء ظهرى أو يشغلنى ما يقال على الإطلاق فأنا أعيش حياتى بالشكل الذى أريده وليس كما يريد الناس.
■ هل تراجعت عن تصريحاتك السابقة بعد الضجة التى أثيرت حول جرأتك؟
- الميديا أصبحت تعمل على نشر آراء شخصية على لسان الفنان فتفاجأت بتصريحات وأصبح الكلام فى كل مكان فجأة على لسانى لم أصرح به ولكن ما حدث  أنا بكتب على تويتر عبارات تنتشر بشكل غير صحيح ويضعونها فى مواقف غير صحيحة وأجد أهلى واصدقائى يتحدثون معى عن تصريحاتى  وأؤكد لهم بأننى لم أقل ما يجدونه.