الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

100 جنيه حافز إنتاج للعاملين بشركات «النسيج»

100 جنيه حافز إنتاج للعاملين بشركات «النسيج»
100 جنيه حافز إنتاج للعاملين بشركات «النسيج»




كتب ـ إبراهيم جاب الله


أعلن عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، عن نجاح النقابة بعد مفاوضات شاقة مع إدارات الشركات التابعة للنسيج، وعددها 32 شركة بمقر الشركة القابضة فى التوصل لصرف حافز إنتاج إضافى شهرى بحد أدنى 100 جنيه لكل عامل من العمال المنتظمين فى شركات الغزل التابعة لقطاع الأعمال العام.
وأضاف إبراهيم: «أنه ستتم زيادة الحافز الثابت بداية من شهر يوليو الماضى بأثر رجعى، وستكون الزيادة بمقدار 5% لكل 10% زيادة فى الإنتاج، وفقًا لجداول الإنتاج التقديرية»، مشيرًا إلى أن ذلك يرجع لجهود هيئة مكتب النقابة التى شكلت لجنة خاصة لإدارة ملف مطالب العمال المالية على مدار الأيام الماضية.
وطالب رئيس نقابة الغزل والنسيج، العمال فى مختلف الشركات بزيادة معدلات الإنتاج خلال الفترة المقبلة، خاصةً أن هذه الزيادة ستنعكس على رفع حافز الإنتاج الذى تم الاتفاق عليه مع إدارات الشركات.
وقال إبراهيم: «إن النقابة العامة حملت على عاتقها مسئولية الحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم المالية وفقًا لما ينص عليه الدستور والقانون وبما يتفق مع المصلحة العليا للبلاد»، مضيفًا: «إن النقابة تعمل على ترسيخ مبدأ المفاوضة الجماعية كطريق لحل أى خلاف بين طرفى الإنتاج والوصول لحقوق العمال».
وفى سياق آخر انتهت أزمة 243 عاملاً بشركة كتان طنطا أمس، بصرف مكافأة 65 ألف جنيه لكل منهم فى ضوء قرار الشركة القابضة للصناعات الكيماوية برئاسة السفير ياسر النجار، وذلك تنفيذًا لما تم الاتفاق عليه بين جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام.
وقال عماد حمدى رئيس نقابة العاملين بالكيماويات، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة: «إن العمال قاموا بصرف مكافأة من الشركة القابضة، بعدما أقرت الجمعية العمومية خطة جديدة لتشغيل الشركة وتعيين مفوض لإدارتها».