الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إنشاء مكتب ترجمة وإدارة لاستخراج شهادة تحركات الأعضاء

إنشاء مكتب ترجمة وإدارة لاستخراج شهادة تحركات الأعضاء
إنشاء مكتب ترجمة وإدارة لاستخراج شهادة تحركات الأعضاء




كتبت ـ إنجى نجيب


كلف نقيب المحامين سامح عاشور، الأمين العام المساعد أبوبكر ضوه، بإنشاء مركز ترجمة معتمد بنقابة المحامين للتيسير على الأعضاء لترجمة الأحكام القضائية والعقود والشهادات الخارجية.
وأكد عاشور ضرورة الاستعانة بالمحامين الذين لهم خبرة فى مجال كتابة العقود باللغة الإنجليزية والفرنسية ليكونوا من ضمن فريق العمل بجانب المترجمين المشهود لهم بالكفاءة، مشددًا على أن يكون المركز على أعلى مستوى من الكفاءة.
وفى نفس السياق قرر مجلس النقابة، إنشاء إدارة خاصة من موظفى النقابة لاستخراج شهادة التحركات المطلوبة بتوكيل خاص من المحامين الراغبين فى ذلك، وذلك مقابل سداد رسوم استخراج شهادة التحركات، كما تم تكليف كل من الوكلاء محمود أحمد فهمى، مصطفى عبدالعاطى، عصام عبدالوارث، وخالد عبدالعال لتلقى طلبات المحامين الراغبين فى استخراج تلك الشهادة.
يأتى ذلك، حسب البيان الذى أصدرته النقابة تسهيلاً على المحامين المطلوب منهم تقديم شهادة تحركات لتعديل القيد أو لتجديد الاشتراكات المقررة بمعرفة لجنة القبول.
وعلى جانب آخر نظمت نقابة المحامين المحاضرة الرابعة ضمن برنامج تنمية المهارات للعاملين بالنقابات الفرعية بمقر النقابة، تحت عنوان «قانون العمل والتأمينات الاجتماعية» بحضور عاطف القلينى المشرف العام على الإدارة المركزية لشئون العاملين ومديرى النقابات الفرعية من مختلف المحافظات،