الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدرس انتهى.. لموا الكراريس

الدرس انتهى.. لموا الكراريس
الدرس انتهى.. لموا الكراريس




كتبت - مينرفا سعد و شيماء عدلى


أسبوع دراسى مليئ بالأحداث المؤسفة، سقط فيه تلميذ من نافذة مدرسة بالإسكندرية، ومدرس يقتل ولى أمر طالبة على أبواب المدرسة، وطالب بجامعة حلوان يرفع علم «المثلية الجنسية» فى حفل «مشروع ليلى».
البداية المؤسفة كانت مع الطالب «أ.ع» بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق بجامعة حلوان، وهو ممسك بعلم المثليين فى حفل «مشروع ليلى» الذى أقيم يوم الجمعة الماضية بالتجمع الخامس، حيث نشر الطالب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» منشورا أعرب فيه عن تأييده لأفكار المثلية، ولكنه نفى مثليته.
ومن جانبه أحال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان واقعة الطالب للتحقيق، ثم النيابة نظرا لحدوث الواقعة خارج الحرم الجامعى، لافتا إلى أن الجامعة اتخذت إجراءات مشددة فى المدن الجامعية لمنع وقوع أى مخالفة لقوانين وتقاليد الحرم الجامعى بالإشراف والأمن، لافتا إلى أنه لاتوجد أى حالة شذوذ سجلت بالمدن الجامعية.
أما الطفل شهاب أشرف محمد الطالب بالصف الثالث الإعدادى، فقد لقى مصرعه إثر سقوطه من نافذة الطابق الثالث بمدرسة عبدالعزيز عبد الجواد الإعدادية التابعة لإدارة شرق الإسكندرية.
وتبين من التحقيقات أن الطالب سقط من نافذة الفصل بالطابق الثالث أثناء اليوم الدراسى وتوفى عقب نقله للمستشفى لتلقى العلاج.
 أما الواقعة المثيرة، فقدت تمثلت فى مقتل أشرف. ع والد طالبة بمدرسة روض الفرج الإعدادية، إثر مشاجرة مع مدرس بالمدرسة.
 وكشفت التحقيقات الأولية للنيابة أن مشاجرة نشبت بين والد الطالبة، ومدرِّس يدعى «عبد الناصر ا.» بسبب رفض الأخير دخوله المدرسة الملتحقة بها ابنته بغرض التعرف على معلميها.
 وأوضحت التحقيقات أن المدرس تعدى بالضرب على والد الطفلة، وطرحه أرضًا، ولفظ أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى.