الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة.. «وسيط» لاتحاد الكرة يدفع تكاليف إقامة منتخب الكونغو!

مفاجأة.. «وسيط» لاتحاد الكرة يدفع تكاليف إقامة منتخب الكونغو!
مفاجأة.. «وسيط» لاتحاد الكرة يدفع تكاليف إقامة منتخب الكونغو!




كتب – ياسر صادق


فى مفاجأة قوية .. ووفق مصدر خاص فان «وسيطا» مكلفا من جانب اتحاد الكرة قام خلال تواجد مندوبين من الكونغو خلال الأيام الماضية لحجز فندق الإقامة استعدادا لمباراة المنتخب الوطنى مع الكونغو والتى ستقام يوم 8 اكتوبر المقبل باستاد الجيش ببرج العرب ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة بتصفيات كأس العالم بدفع جزء من تكاليف إقامة الفندق خاصة أن الكونغو تعانى ماليًا بشدة وهو الأمر الذى جعلها تدرس فى وقت سابق الانسحاب من التصفيات.. وقام المندوبون بالحجز فى فندق على طريق الساحل وليس فى فندق ببرج العرب لأن الأول أقل تكلفة..
من ناحية أخرى كشف أسامة نبيه مدرب المنتخب عن موعد وصول لاعبى النادى الأهلى السبعة وهم شريف إكرامى وأحمد فتحى وسعد الدين سمير ورامى ربيعة وحسام عاشور وعبد الله السعيد وصالح جمعة سوف ينضمون لمعسكر الفريق مساء يوم 3 أكتوبر المقبل بعد عودتهم من تونس حيث يخوضون لقاء الذهاب أمام النجم الساحلى بالدور قبل النهائى لبطولة افريقيا للأندية ابطال الدورى فى الأول من اكتوبر المقبل للأنضمام لمعسكر المنتخب والذى سينطلق 2 اكتوبر .. وأضاف أن المحترفين سيصلون على يومين 2 و 3 أكتوبر .. ويبدأ المعسكر بثلاثى لاعبى الزمالك وهم أحمد الشناوى حارس المرمى وعلى جبر وطارق حامد بالإضافة الى المحترفين الذين سيصلون يوم 2 .
وبالرغم من قلة اللاعبين فى بداية المعسكر إلا أن المنتخب سوف يؤدى تدريبًا فى نفس اليوم باستاد الجيش ببرج العرب والذى سيتوجه اليه الفريق صباح - الاثنين - المقبل بعد التجمع بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من اكتوبر «مشروع الهدف».. وعن مباراة أوغندا وغانا والتى ستقام يوم 7 أكتوبر قال اسامة ان الجهاز الفنى تحت قيادة هيكتور كوبر المدير الفنى يركز فقط فى مباراة الكونغو.. وعما تردد بأن منتخب غانا سيخوض لقائه مع أوغندا بالصف الثانى من اللاعبين وأنه قد يتهاون فى اللقاء لصالح أوغندا قال مدرب المنتخب أن هذا الكلام غير صحيح لعدة أسباب أننا نتابع قوائم المنتخبات المنافسة بنفس المجموعة وأن كويسى ابياه مدرب منتخب غانا اختار القائمة الأساسية لغانا.. كما أن منتخب البلاك ستارز لا يوجد به صف أول وثانى..
بالإضافة إلي أن غانا لن تتهاون فى مباراة اوغندا لأنها مازالت لها فرصة ففى حالة فوزها على أوغندا بالجولة الخامسة سيرتفع رصيدها إلى 8 نقاط ثم الفوز على مصر بالجولة الأخيرة ستصل للنقطة 11 و خسارة مصر أو تعادلها مع الكونغو بالجولة الخامسة فإن رصيد منتخبنا سيتوقف عند 9 أو 10 نقاط وبالتالى فإن غانا مازالت تتمسك بالأمل ولن تتهاون أمام أوغندا.. وعن قيام كويسى ابياه باستبعاد كل من الأخوين اندريه وجوردن بيلبه بتهمة عدم الأنتماء وادعاء الإصابة أشار أسامة إلى أن هذا شأنه واختياره و وأن كوبر احيانا يضم أو يستبعد أى لاعب وفق رؤياه وقناعاته .
 وعن العروض التى يتلقاها المدير الفنى أكد مدرب المنتخب ان هذا يؤكد أن كوبر مدرب عالمى ولديه وكيل أعمال إسبانى و أن ما حققه بالأرقام هو انجاز ولكنه لا يفكر فى أى شىء فى الوقت الحالى وانه يركز فقط مع المنتخب من أجل تحقيق حلم المصريين .. وعن امكانية رحيله  مع كوبر فى حالة موافقة على أى عرض قال نبيه أنه شرف لى بكل تأكيد.. وبالنسبة لعدم اختيار عمرو مرعى المحترف بالنجم الساحلى رغم تألقه فى الفترة الأخيرة قال نبيه أن عمرو لم يلعب مع النجم سوى لقاء الأهلى الليبى فى بطولة افريقيا بالإضافة إلى دقائق بالدورى.. وبالنسبة للاعبين الجدد بالدورى سيتم ضمهم و لكن بعد انتهاء مشوار المونديال لأننا نعتمد على هيكل رئيسى منذ عامين ونصف وليس من المعقول الاعتماد على لاعبين آخرين فى هذا التوقيت ..