الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمومية «كيما» تقرر توزيع أسهم مجانية من حصة المساهمين

عمومية «كيما» تقرر توزيع أسهم مجانية من حصة المساهمين
عمومية «كيما» تقرر توزيع أسهم مجانية من حصة المساهمين




كتبت - نسرين أبوالمجد


انعقدت الجمعية العمومية العامة العادية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية «كيما» برئاسة السفير ياسر النجار رئيس الجمعية العامة، وبحضور وكلاء الجهاز المركزى للمحاسبات ورؤساء مجلسى إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وشركة «كيما» بأسوان.
واعتمدت الجمعية إيرادات النشاط عن العام المالى المنتهى 2016/2017  607 ملايين جنيه مقابل 288.3 عن العام الماضى.
كما حققت الشركة صافى أرباح 208 ملايين جنيه مقابل 100.5 مليون جنيه عن العام الماضى.
وبناء عليه قررت الجمعية العمومية العادية العامة لشركة «كيما» التصديق على القوائم المالية عن العام المالى المنتهى فى 30/6/207 والمعروض على الجمعية بنتائج أعمال عن قائمة الدخل بصافى ربح 208 ملايين جنيه، والمقترح توزيع الأرباح من مجلس إدارة الشركة، مراعاة أن تكون حصة المساهمين 195.5 مليون جنيه، وحصة العاملين 18.2 مليون جنيه، وبما لا يتجاوز مجموع أجورهم السنوية.
كما قررت أن يتم توزيع أسهم مجانية لكل سهم تمويلا من حصة المساهمين فى أرباح العام المالى المنتهى فى 30/6/2017، وكذلك عرض مقترح الزيادة فى رأس المال على أقرب مجلس إدارة للشركة واعتماد نموذج الإفصاح، بالإضافة إلى دعوة الجمعية العامة غير العادية فى خلال 3 أشهر للنظر فى زيادة رأس المال المرخص به.
وأخيرا إقرار صرف العلاوة الدورية المستحقة للعاملين بالشركة اعتبارا من 1/7/2017 وإخلاء مجلس إدارة الشركة فى حدود ما تم عرضه من بيانات ومعلومات، اضافة الى اعتماد ما تم عرضه من تبرعات خلال العام المالى المنتهى.