السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدر: تصنيع سيارة مصرية 001%خلال 01 سنوات

بدر: تصنيع سيارة مصرية 001%خلال 01 سنوات
بدر: تصنيع سيارة مصرية 001%خلال 01 سنوات




كتب - فتحى الضبع


كشف  المهندس أحمد بدر مسئول قسم الرالى بنادى السيارات أن مصر أمامها شوط طويل  لصناعة سيارة مصرية مائة فى المائة وأن ذلك يتطلب  تحويل مصر من دولة  تجميع إلى تصنيع  وتصدير ايضا.
 واشار بدر فى تصريح لـ«روز اليوسف» أن مصر يمكنها انتاج سيارة  خلال عشر سنوات من الان شرط ان تقف الدولة وراء هذه الصناعة جاء ذلك خلال مؤتمر موسع لمسابقة فورمولا الطلاب مصر بتنظيم  فريق رحالة «فريق سباق سيارات مصرى الذى يحظى بسجل حافل على مستوى السباقات المحلية والدولية»، انطلقت فعاليات المسابقة بحضور عدد من السادة الوزراء والمسئولين فى قطاعات الرياضة والتجارة والصناعة والتعاون الدولى والتعليم العالى والإنتاج الحربى وعمداء كليات الهندسة بالجامعات المختلفة.
 جهز فريق رحالة دورة تدريبية لتجهيز طلاب هندسة قسم ميكانيكا على مستوى مصر، لتشجيع الطلبة على خوض المسابقة وتزويدهم بكل المهارات الفنية لتكوين فريق على مستوى عال من الإمكانيات  يشارك فى سباقات فورمولا الطلاب ويحقق أفضل النتائج وينافس من خلالها الدول الأخرى ويتأهل على مستوى العالم.
 ويتم التدريب على تصميم وصناعة سيارات السباق، سيارة ذو مقعد واحد من نوع الفورمولا، وكذلك المتابعة والفحص بشكل مستمر كل شهرين لمواجهة المشاكل الفنية والتقنية، إلى الموعد المحدد للمسابقة النهائية، ليكون الفريق على استعداد تام دون تأخير قبل بدء موعد المسابقة، طبقا للقوانين واللوائح العالمية وقوانين الأمان.
 من جانبة أكد طارق العريان رئيس مجلس ادارة فورمولا الطلاب مصر أن الفحص يتم عن طريق شقين: الأول الفحص الفنى من ناحية الأمان، على  أن تكون السيارة  مطابقة لمواصفات الأمان العالمية، الشق الثانى هى الاختبارات الاستاتيكية مثل تصميم السيارة ومدى الابتكار فى تصميمها، وأشار إلى أن عدد المشاركين فى المسابقة متاح من 40 جامعة على مستوى الجمهورية.
 وأوضح العريان  أن عدد الجامعات المشاركة يتراوح من 15 إلى 20 جامعة تشارك فى السنة الأولى وفى السنة الثانية من 20 الى 30 وفى السنة الثالثة من 30 إلى 40 ،. يتراوح عدد الفريق الواحد من 15 إلى 40 متسابقًا والفرق الكبيرة تصل الى 70 -  80 -  90 متسابقًا.