السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصر: «العربى للتنمية» يمنح بنك مصر قرض بـ50 مليون دولار

نصر: «العربى للتنمية»  يمنح بنك مصر قرض بـ50 مليون دولار
نصر: «العربى للتنمية» يمنح بنك مصر قرض بـ50 مليون دولار




كتبت - ناهد إمام


أكدت الدكتورة سحر نصر،  وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن الوزارة  قد بدأت مفاوضات مع المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى أفريقيا، بهدف دعم المستثمرين المصريين المهتمين بالسوق الأفريقية، عن طريق توجيه حزمة من برامج التمويل التى تلبى احتياجاتهم وتتوافق مع الطبيعة  الخاصة فى السوق الأفريقية.
وأوضحت الوزيرة والتى تتولى محافظ مصر لدى المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى أفريقيا، أن الوزارة انتهت  مع المصرف من الحزمة الأولى للبرامج، حيث اتخذ المصرف أمس فى اجتماع مجلس إدارته بالخرطوم قرارا بمنح بنك مصر خط ائتمان بشروط ميسرة لمساندة المستثمر المصرى على النفاذ للسوق الأفريقية، مع الاستفادة من شبكة اتصالات البنك فى دول العمليات لتعريف المستثمر المصرى بهذه الأسواق.
وأشارت إلى أن هذا الخط يستهدف عددًا من القطاعات الواعدة فى السوق الأفريقى والتى تصنف بالسلع الضرورية للمواطن الأفريقى وعلى رأسها الأدوية، والأسمدة، والمواد الغذائية، والمعدات الكهربائية والمواد البترولية المصنعة.
وذكرت الوزيرة أن خط التمويل يتمثل فى منح المبلغ المتفق عليه لبنك مصر ليقوم بدوره بالتمويل من حصيلته لعمليات تصدير السلع ذات المنشأ العربى بمكون لا يقل عن ٣٠ %.
وأشارت إلى أن الوزارة تسعى من خلال التعاون مع مع المصرف إلى تعزيز فرص رجال الأعمال المصريين فى الدول الإفريقية.