الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: تعديل بيانات 8 ملايين مغترب.. وتسجيل الطلبات ورقياً

التموين: تعديل بيانات 8 ملايين مغترب.. وتسجيل الطلبات ورقياً
التموين: تعديل بيانات 8 ملايين مغترب.. وتسجيل الطلبات ورقياً




كتب - نشآت حمدى


شهدت مديريات التموين حالة من الطوارئ بعد المهلة التى منحها الدكتور على المصيلحى وزير التموين للمغتربين؛ لتغيير محل الإقامة فى مناطق عملهم حتى يتثنى لهم صرف الخبز فى مكان سكنهم الجديد.
طالب «المصيلحى»، مديرى المديريات بإعداد تقرير يومى عن أعداد المواطنين الذين تقدموا بطلبات لتغيير محل الإقامة حتى يتثنى استخراج بطاقات لهم بمحل إقامتهم الجديد.
الوزارة أوضحت أنه يجب على المواطنين الراغبين فى تعديل محل إقامتهم التقدم بأوراق التحويل لأقرب مكتب تموين لمحل إقامتهم الذين يقيمون فيه (وليس لمكتب التموين الصادرة منه البطاقة)، لافتة إلى أن مكتب التموين سيُدخل بيانات البطاقة لإتمام طلب التحويل.
وطمأنت «الوزارة» المواطنين بأن مكتب التموين سيسجل البيانات ورقيًا ويُرسل فاكسًا للوزارة فى نفس يوم التقدم بالطلب، فى حال تعطل النظام لأى سبب، لافتة إلى أن شركات تطبيقات الكروت الذكية ستحول كافة الطلبات الواردة لها فى نهاية يوم عمل النظام.
بطاقة التموين تصبح  صالحة للتشغيل من قبل المواطن فى اليوم التالى أى بعد مرور 48 ساعة من تاريخ استكمال الإجراءات، مُطالبة المواطنين إرسال شكاويهم على الصفحة الرسمية للوزارة أو الاتصال بالخط الساخن 19280.
وكشفت مصادر مطلعة، أن عدد المواطنين المغتربين الذين سيغيرون بطاقاتهم وفقًا لمحل العمل الجديد يصل إلى 8 ملايين مواطن، وهو الأمر الذى دفع وزير التموين الدكتور على المصيلحى لإستثناء 6  محافظات من قرار عدم صرف الخبز للمغتربين لحين توفيق أوضاعهم.
التموين أعلنت انتهاءها من صرف كافة السلع  التموينية لشهر سبتمبر، لافتة إلى أن الشركة المصرية، والشركة العامة للجملة، صرفتا سلع بقيمة 3 مليارات و500 ألف، إضافة إلى صرف بدل نقاط الخبز بقيمة 500 مليون جنيه.