الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المحاسبات يرصد مخالفات بالملايين فى إسقاط ديون بنك التنمية للمصرية للتنمية الزراعية




رصد الجهاز المركزىللمحاسبات عددا من الملاحظات الخاصة بزيادة حصة بنك التنمية والائتمان الزراعى فى رأس مال الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية من خلال حصص عينية.
 
وأوضح تقرير المركزىللمحاسبات الصادر فى26 مارس الماضى أن المذكرات المعروضة من البنك علىالجمعية العامة غير العادية لم تتضمن السيرة الذاتية لكل أصل من الأصول سواء المملوكة للبنك أو الأصول التى آلت ملكيتها للبنك وفاء للديون المطلوب التنازل عنها للشركة مقابل المساهمة فىالزيادة المقررة لرأس مال الشركة من حيث تاريخ الشراء وقيمته الدفترية والموقف القانونى لسند الملكية ومدى استقرار ملكية البنك للأراضى وعدم وجود أى نزاعات قانونية مع الغير كما لم توضح تقارير المعاينة والتقييم لهذه الأصول مدى مطابقة المساحات محل المعاينة المساحات الموجودة بسند الملكية كما لم تتضمن هذه التقارير خريطة مساحية لهذه الأصول ولم تحدد أسباب ومبررات هذه الاستغناء عن هذه الأصول..
 
 وكشف التقرير عن اختلاف قيم الأصول بين قيمة مساحة أرض فضاء تتبع البنك بمنطقة الطالبية بـ2 مليون و770 ألف جنيه، فأن ثمنها يبلغ 3 مليون و47 ألف جنيه.. وأوضح تقرير الجهاز أن هناك خطأ ماديًا يقدر بـ90 ألف جنيه فىتقييم قيمة المخزن الخاص بشونة المطرية حيث ظهر بتقرير التقييم بمبلغ 10 آلاف جنيه إلا أن التقييم الصحيح هو 100 ألف جنيه.