صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

تركيا.. اعتقال 117 جندياً على صلة بـ«جولن»

1 اكتوبر 2017



ترجمة ـ خلود عدنان


 أصدرت الاستخبارات التركية مذكرات اعتقال بحق 117 من أفراد الجيش لتضامنهم مع الداعية فتح الله جولن رئيس حركة الخدمة المناهض للرئيس رجب طيب أردوغان، على خلفية مطالب جولن بـ«تشكيل لجنة تقصى حقائق من قبل الأمم المتحدة لكشف ملابسات الانقلاب الفاشل الذى دبره أردوغان لتصفية المعارضة».
وذكرت صحيفة «جمهورييت»، أن شرطة مكافحة الإرهاب فى إقليم إزمير اقتحمت منازل الضباط والجنود الذين خدموا فى وحدات مهمة بالقوات المسلحة ليلا واعتقلتهم.
وذكرت المصادر، أن الجنود الذين تم اعتقالهم كانوا على تواصل عبر الهاتف مع مسئولين كبار من حركة جولن، للاتفاق على الإدلاء بشهاداتهم للجنة التحقيق بشأن انقلاب يوليو، والتى ستكشف عن تورط كبار مسئولى تركيا فى تدبير هذا الانقلاب، الذى راح ضحيته 250 شخصًا، وأسفر عن محاكمة أكثر من 50 ألف شخص وإقالة 150 ألفاً من العمل.
وفى سياق متصل أصدرت المحكمة التركية مذكرة اعتقال بحق الصحفى التركى جان دوندار رئيس صحيفة «جمهورييت» المقيم بألمانيا، فى الوقت الذى أعلن فيه معهد أوسلو لبحوث السلام ترشيح دوندار لجائزة نوبل
وأعلن المتحدث باسم الخارجية الألمانية مارتن شيفر، رفض بلاده تسليم دوندار، ويُحاكم دوندار غيابياً فى اتهامات تتعلق بمزاعم عن تورطه فى إفشاء أسرار الدولة، والعمل على مساعدة منظمات إرهابية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss