الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الدور على «النجم» يا أهلى

الدور على «النجم» يا أهلى
الدور على «النجم» يا أهلى




كتب - عمر عبدالحفيظ


يدخل فريق الكرة بالنادى الأهلى، اختبارًا قويًا الليلة عندما يحل ضيفا على النجم الساحلى، فى السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، فى ذهاب دور نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، ويدخل المدير الفنى حسام البدرى، مواجهة اليوم باحثًا عن نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل، على أن يكون لقاء الحسم فى برج العرب خلال أكتوبر فى مباراة العودة.
وعلى مدار أسبوع مضى، أدى الأهلى تدريباته فى تونس، حيث كانت البداية فى العاصمة ثم تحرك إلى مدينة سوسة، والتى تستضيف المباراة وتعد معقل النجم، وحاول المدير الفنى الوقوف على التشكيل النهائى الذى سيخوض به مواجهة اليوم، والمتوقع أن يدفع بشريف إكرامى فى حراسة المرمى أمامه محمد نجيب ورامى ربيعة، وأحمد فتحى وعلى معلول وعبدالله السوليه وهشام محمد وعبدالله السعيد وجونيور أجاى ووليد سليمان ووليد أزارو.
ودار نقاش داخل الجهاز الفنى حول بعض الأسماء، حيث اقترح الجهاز المعاون الدفع بسعد سمير بعد التأكد من جاهزيته طبيا، ومشاركته فى التدريبات الجماعية، كما طالب أعضاء الجهاز بالدفع بالمهاجم النيجيرى أجاى فى خط الهجوم على أن يكون أزارو على دكة البدلاء ومنح فرصة للاعب اخر تحت رأس الحربة.
وتأزم موقف الثنائى حسام عاشور وأحمد الشيخ فى المشاركة خلال مباراة اليوم، بسبب الإصابة، حيث تعرض عاشور لكدمة قوية فى الركبة خلال التحام قوى مع صالح جمعة، فيما اشتكى الشيخ من آلام فى الظهر.
وحرص محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى ورئيس بعثة فريق الكرة فى تونس، على حضور مران الفريق بعد وصوله إلى تونس لرئاسة البعثة.
وشهدت تدريبات الفريق تركيز مدرب الحراس طارق سليمان على إقامة تدريبات خاصة لحراس المرمى على التعامل مع الكرات العرضية.
وتناوب حراس الأهلى شريف إكرامي، وأحمد عادل عبدالمنعم، ومحمد الشناوي، وحذر سليمان من العرضيات فى مواجهة النجم وتحدث مع إكرامى عن خطورة وتحركات عمرو مرعى داخل منطقة الجزاء.
ويواجه حسام البدرى، أزمة قوية فى مواجهة الفريق أمام النجم الساحلى بسبب الإنذارات التى حصل عليها أكثر من لاعب وجميعهم من العناصر الأساسية مع الأهلى والتى يراهن عليها المدير الفنى فى المباريات الرسمية بدورى الأبطال.
واللاعبون المهددون بالغياب عن مباراة العودة فى برج العرب، فى حالة حصول أى منهم على إنذار فى مباراة الغد هم « شريف إكرامى وأحمد فتحى ومؤمن زكريا ووليد سليمان وجونيور أجاى، بجانب حسام عاشور الذى أصبحت فرصته ضعيفة فى المشاركة بسب الإصابة التى يعانى منها فى الركبة والتى أبعدته عن المشاركة فى التدريبات الجماعية».
وحذر الجهاز الفنى للأهلى، من شبح الغياب فى مباراة العودة خلال محاضراته اليومية التى عقدها فى تونس، ووجه المدير الفنى حسام البدرى، رسالة تنبيه لهؤلاء اللاعبين خوفا من حصول أى منهم على إنذار ثان، يكلف الفريق خسارة جهده فى مباراة برج العرب.
واستقر الجهاز الفنى على العودة للقاهرة غدا «الاثنين» فى الحادية عشرة والنصف صباحًا بتوقيت تونس، على أن تصل البعثة عصرًا، علمًا بأن رحلة تونس تستغرق نحو ثلاث ساعات ونصف الساعة.