الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قابيل والمصيلحى يبحثان تعزيز استثمارات مجموعة صافولا السعودية

قابيل والمصيلحى يبحثان تعزيز استثمارات مجموعة صافولا السعودية
قابيل والمصيلحى يبحثان تعزيز استثمارات مجموعة صافولا السعودية




كتب - رضا داود

 

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعاً مشتركاً مع مسئولى شركة صافولا السعودية حيث تم بحث موقف استثمارات المجموعة بمصر وخططها المستقبلية سواء لضخ استثمارات جديدة أو إجراء توسعات فى المشروعات القائمة.
وقال قابيل: إن استثمارات مجموعة صافولا فى مصر تمثل أحد أهم الاستثمارات السعودية والتى تسهم فى تلبية احتياجات السوق المصرية من المنتجات الغذائية وكذا التصدير إلى الأسواق الخارجية وبصفة خاصة للأسواق التى تتربط مع مصر باتفاقيات تجارية تتيح نفاذ المنتجات دون أى قيود أو معوقات جمركية .
وأشار إلى أن اللقاء استعرض إنتاج الشركة فى مصر سواء فى مجالات صناعة السكر أو الزيوت النباتية أو المكرونة والتى تعد أحد أهم السلع الاستراتيجية الأساسية فى السوق المصرية، لافتاً إلى ان مسئولى الشركة قد أشاروا إلى أنهم يدرسون إجراء توسعات لأنشطة الشركة فى مصر خاصة فى ظل النتائج الإيجابية لخطة الإصلاح الاقتصادى.
كما أكد قابيل أن الحكومة تدعم وتساند كافة الاستثمارات  على أرض مصر سواء كانت محلية أو عربية أو أجنبية وبصفة خاصة تلك الاستثمارات التى تسهم فى توفير السلع الاستراتيجية لتلبية احتياجات المواطن المصرى.
ومن جانبه أكد الدكتور على المصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية الدور الذى تقوم به الشركة فى منح الأولوية للسوق المصرية والمساهمة فى إتاحة السلع بأسعار مناسبة وهو ما يسهم فى سد الفجوة بين الطاقات التصنيعية المتاحة واحتياجات السوق الفعلية.
 وأشار إلى ترحيب وزارة التموين بتعزيز مشاركة الشركة فى المناقصات التى تطرحها الوزارة سواء فى منتجات السكر أو الزيوت أو المسلى أو المكرونة خلال المرحلة المقبلة وذلك فى ضوء المحددات والضوابط التى تضعها الوزارة لضمان توفير احتياجات المواطنين من المقررات التموينية.
 ومن جانبه أكد المهندس بدر العوجان الرئيس التنفيذى لمجموعة صافولا حرص المجموعة على تعزيز تواجدها فى السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة خاصة أن حجم استثمارات المجموعة فى مصر هى الأعلى عن باقى الدول التى تستثمر بها الشركة بمنطقة الشرق الأوسط  حيث يصل إجمالى استثمارات الشركة فى مصر حوالى 28 مليار جنيه موزعة على 5 مصانع عملاقة فى مجال صناعة الأغذية، بالإضافة إلى شبكة نقل ودعم لو جيستى ضخمة تغطى كافة أنحاء مصر ، وتتيح هذه الشركات ما يقرب من 3 آلاف و250 فرصة عمل مباشرة وأكثر من 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة .
وأشار العوجان إلى أن الشركة تدرس توسيع حجم أعمالها فى مصر إلى جانب تطوير وتعميق الصناعة بصفة عامة خاصة وأن العنصر البشرى المصرى على درجة عالية من الكفاءة والتميز  ويمثل أحد أهم عوامل نجاح الشركة، مؤكداً التزام الشركة بالمساهمة فى توفير احتياجات السوق المصرية من منتجات مصانع المجموعة فى مصر وكذا المشاركة والتواصل المستمر مع مسئولى وزارة التموين لضمان توافر هذه السلع لتلبية إحتياجات المواطن المصرى.