الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

..وحل مشاكل الشركات الفرنسية العاملة فى مصر

..وحل مشاكل الشركات الفرنسية العاملة فى مصر
..وحل مشاكل الشركات الفرنسية العاملة فى مصر




كتبت - إسلام عبدالرسول
 
 
قال عمرو الجارحى  وزير المالية إنه سيتم حل مشاكل الشركات الفرنسية العاملة فى مصر.
وأكد خلال لقائه مع رؤساء أكبر 25 شركة فرنسية عاملة فى مصر بحضور ستيفان روماتيه السفير الفرنسي بدعوة من بنك بى ان بى باريبا والسفارة الفرنسية فى القاهرة  أن الحكومة تعمل على تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادى واجتماعى بما يحقق نموًا مرتفعًا ومستدامًا يتميز بالكفاءة والعدالة.
وأشار إلى أنه من أولويات الدولة فى المرحلة المقبلة زيادة معدلات التشغيل وتحسين مستوى الخدمات العامة وتنفيذ المشروعات القومية التى تهدف إلى خلق مجتمعات جديدة وتبنى سياسات مالية وضريبية واضحة جاذبة للاستثمار وأن المرحلة الأولى لبرنامج الاصلاح الاقتصادى ارتكزت على علاج المشكلات الأساسية أهمها وضع سعر صرف حقيقى واعادة توجيه دعم الطاقة.
وأوضح الجارحى أن البرنامج يستهدف خفض عجز الموازنة من 10.9% عن العام المالى الماضى 2016/2017 الى 9.5% للعام الحالى 2017/ 2018.. وأضاف وزير المالية أن الحكومة المصرية تركز على التوسع فى أسواق التجزئة بالمحافظات بالتعاون مع السلاسل الكبرى لتخفيض الهادر فى عملية النقل وبالتالى تخفيض الأسعار على المواطنين وتعهد الوزير بحل مشاكل بعض الشركات الفرنسية على المستوى الإدارى.
ومن جانبه أشاد السفير الفرنسى بمصر ببرنامج الإصلاح الاقتصادى وأكد  مساندة فرنسا للإصلاحات الاقتصادية التى تنفذها الحكومة المصرية مشددا على أن فرنسا تشجع شركاتها من أجل زيادة استثماراتها فى مصر لاسيما الموجهة للتصدير، مضيفا ان حجم الاستثمارات الفرنسية فى مصر حوالى 4 مليارات دولار عبر 150 شركة فرنسية متواجدة فى مصر توظف من 40 إلى 50 ألف عامل مصرى فى قطاعات التصنيع الغذائى والإنشاءات والطاقة والاتصالات والتجزئة والبنوك والبرمجيات والأدوية والنقل والسياحة.
وأشار يوسف بشاى ممثل بنك بى ان بى باريبا إلى أن اللقاء يأتى فى اطار حملة البنك لترويج  برنامج  الإصلاح  الاقتصادى المصرى بين المستثمرين الأجانب وكذلك قيام الشركات الفرنسية بضخ استثمارات جديدة فى مصر بهدف التصدير الى أسواق افريقيا وتركيا بالإضافة إلى دخول مجموعات فرنسية كبرى السوق المصرية لأول مرة فى قطاع المستلزمات الرياضية.