السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فتح باب التقديم فى «التعليم المفتوح» بجامعة القاهرة

فتح باب التقديم فى «التعليم المفتوح» بجامعة القاهرة
فتح باب التقديم فى «التعليم المفتوح» بجامعة القاهرة




كتبت ـ شيماء عدلى  


تسهيلاً على طلبة الدراسات العليا، وضمان حصولهم على شهادات موثقة، أعلنت جامعة القاهرة، بدء استقبال طلبات الالتحاق للراغبين فى الحصول على درجة بكالوريوس فى التجارة (علوم الأعمال) بنظام التعليم المدمج، بمركز التعليم المفتوح.
المجلس الأعلى للجامعات وافق على فتح باب القبول، بناء على لائحة البرنامج وتعميمه على الجامعات الأخرى.
وحدد مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، شروط القبول، المتمثلة فى  «الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المتوسطة، أوالثانوية الأزهرية والشهادات الأجنبية المعادلة، واجتياز اختبار القبول فى مبادئ وأساسيات (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلى)، وفى حالة الرسوب فى اختبار القبول يمكن التقدم للاختبار مرة أخرى برسوم جديدة والتى تبلغ قيمتها مائة جنيه.
وقالت الجامعة فى بيان صحفى لها أمس: إن الأوراق المطلوبة هى أصل شهادة المؤهل أو مستخرج رسمى منها، أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها، وأصل شهادة التجنيد أو مستخرج رسمى منها (للذكور)، وصورة البطاقة الشخصية أو صورة جواز السفر.
ومن ناحية أخرى قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، إن 21 أكتوبر الجارى هو الموعد النهائى للتقدم بالمقترحات مسابقة تصنيع سيارة كهربائية، من خلال الموقع الرسمى للأكاديمية.
الشروط تتطلب أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، وموافقة جهة العمل على المقترح وتوفير التسهيلات اللازمة لتصنيع النموذج الأولى، والالتزام باستمارة التقدم المعلن عنها.
سيعلن عن نتائج اختيار المقترح الفائز فى 15 نوفمبر المقبل، وتبلغ قيمة التمويل المخصص لدعم المشروع فى مراحله المختلفة 10 ملايين جنيه.
المشروع يهف إلى تصنيع نموذج أولى لسيارة كهربائية بتصميم مصرى، على أن يجتاز النموذج الاختبارات اللازمة المتعلقة بالصلاحية من الجهات المعنية، مع أهمية الاقتداء بالمواصفات الأساسية للسيارات ذات الشكل الحضارى المدفوعة كهربياً من حيث الأبعاد، والنظام الكهربائى للسيارة، ونسبة المكون المحلى، ودراسات الجدوى وسلاسل الإمداد.