الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مديرة شركة سياحة تستولى على 3 ملايين جنيه بحجوزات وهمية

مديرة شركة سياحة تستولى على 3 ملايين جنيه بحجوزات وهمية
مديرة شركة سياحة تستولى على 3 ملايين جنيه بحجوزات وهمية




كتب - محمد هاشم


حيلة أخرى من حيل الفساد تتورط فيها امرأة هذه المرة ايضا، فبعد رشوة نائبة محافظ الإسكندرية، ها هى إلهام مديرة فرع إحدى الشركات السياحية تسقط بأيدى مباحث الأموال العامة لقيامهما بالاستيلاء على ثلاثة ملايين جنيه من أموال الشركة بمستندات مزورة.
البداية عندما تلقت الإدارة بلاغا من مدير الرقابة المالية بإحدى شركات السياحة بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة  بقيام المتهمة «إلهام إ.ك» مواليد 1967، مديرة فرع الشركة بدائرة قسم شرطة روض الفرج بالقاهرة، بالاستيلاء على أموال الشركة بموجب مستندات مزورة.
من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت جهود فريق البحث إلى أن المتهمة استغلت طبيعة عملها كمسئولة عن حجوزات تذاكر الطيران المختلفة، وقامت بتنفيذ عمليات حجز طيران خلال الستة أشهر الماضية بمبالغ مالية قدرت بحوالى ثلاثة ملايين جنيه لبعض شركات السياحة وقامت بالاستيلاء على تلك المبالغ وقامت بتقديم مستندات مزورة لمسئولى شركتها، وباستدعاء مسئولى تلك الشركات قرروا بعدم قيام شركاتهم بتنفيذ عمليات حجز طيران من الشركة الشاكية وأن المطالبات المالية المنسوبة لشركاتهم مزورة بالكامل.
تم ضبط المتهمة بمقر الشركة وبفحص الهاتف الخاص بها تبين أنه مُحمل بصور للمطالبات المالية المزورة محل الواقعة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى قررت حبس المتهمة المذكورة أربعة أيام على ذمة التحقيق.