الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد دياب: أشارك فى سباق رمضان بمسلسل «طايع» وأستعد لفيلم فلسطينى

محمد دياب: أشارك فى سباق رمضان بمسلسل «طايع» وأستعد لفيلم فلسطينى
محمد دياب: أشارك فى سباق رمضان بمسلسل «طايع» وأستعد لفيلم فلسطينى




كتب – أمير عبدالنبى


يعيش المخرج والسيناريست المصرى محمد دياب حالة نشاط وانتعاش فنى كبير فبعد أن تم اختيار كعضو لجنة تصويت دائم على جوائز الأوسكار بدايتًا من الدوره القادمة يستعد دياب لعدة أعمال فنية خلال الفترة المقبلة.
فى البداية أكد محمد دياب أنه يعتبر نفسه محظوظاً لحصوله على عضوية دائمه بلجنة تحكيم الأوسكار، وذلك لأن جائزة الأوسكار من أهم الجوائز فى هوليود، وأشار إلى أنه سيشارك فى الدورة المقبله لاول مرة بالتصويت على جائزة أفضل سيناريو وبدايةً من الدورة التى تليها سيقوم بالتصويت على كل الجوائز.
وعن أعماله المقبلة قال دياب: «الحقيقة أننى متعطش للعمل خاصتًا بعد نجاح فيلم «اشتباك»، وخلال الفترة المقبلة  لدى مشاريع كثيرة منها فيلم فلسطينى إنتاج محمد حفظى وهانى أبوأسعد وهو قصتى ويتناول ابنة أحد المساجين بسجون الاحتلال الإسرائيلى وهى قصة إنسانية».
كما كشف انه لا ينشغل خلال الفترة المقبلة إلا بالانتهاء من كتابة حلقات مسلسل «طايع» هو وأشقاؤه خالد وشيرين والعمل من نوعية الدراما الصعيدى وينتمى للأعمال التشويقية، ومن المقرر ان يتولى مهمة إخراجه صديقى عمرو سلامة و سيقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف وسنقوم بترشيح باقى أبطاله فور الانتهاء من كتابة السيناريو فى شهر ديسمبر المقبل أما عن فيلمه الامريكى فأشار إلـى انه انتهى من كتابته ويقوم بتسويقه بالخارج حاليا، وهو ينتمى لنوعية الخيال العلمى.