السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

براءة بطعم «الحنظل»!

براءة بطعم «الحنظل»!
براءة بطعم «الحنظل»!




كتب ـ إبراهيم المنشاوى


قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار حمدى عبدالعزيز، ببراءة المواطن أحمد عبدالمحسن محمود، 36 سنة، خريج معهد سياحة وفنادق، فى القضية رقم 2104 لسنة 2017 جنايات ساقلتة، من اتهامه بحيازة ماسورة وجرار بندقية، دون ترخيص.
كانت المحكمة قد عقدت جلستها برئاسة المستشار حمدى عبدالعزيز، أمس الأول، بمجمع محاكم سوهاج، وترافع فى القضية أحمد كمال أبوبكر، المحامى، حيث تضمنت الدفوع التى قدمها بطلان إجراءات القبض والتفتيش لحصولها دون مسوغ من القانون.
ودفع أبوبكر بعدم معقولية تصور الواقعة، وتناقض الأدلة، وحجب القوات المرافقة، بالإضافة إلى عدم إثبات مأمورية القبض على المتهم فى الدفاتر الرسمية، مؤكدا أن «أحمد عبدالمحسن» حصل على البراءة من التهمة المنسوبة إليه فى نهاية الجلسة.
يذكر أن أحمد عبدالمحسن، كان قد سقط فى النيل يوم 11 سبتمبر الماضى، بقرية الخزندارية شرق، مركز طهطا، جراء إطلاق أعيرة نارية على اللانش الذى يستقله وآخرون، ولم تعثر عليه قوات الإنقاذ النهرى والأهالى على مدى 21 يوما حتى الآن.
وأفاد ناصر محمد عبدالشافى، قائد اللانش، بأنه سبح مع أحمد فى النيل حتى وجد تيار الماء يأخذ اللانش بعيدا، فطلب من أحمد أن يلاحق اللانش لإحضاره حتى يستقلاه، إلا أنه عندما عاد إلى المكان الذى ترك فيه المذكور لم يجده.
أسرة «أحمد عبدالمحسن» تناشد اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، بحث أجهزة الأمن بالبحث والتحرى عن المفقود.