السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير اليابان: إقبال كبير من الشركات اليابانية للاستثمار فى مصر

سفير اليابان: إقبال كبير من  الشركات  اليابانية للاستثمار فى مصر
سفير اليابان: إقبال كبير من الشركات اليابانية للاستثمار فى مصر




كتبت - ناهد إمام


أكد السفير اليابانى تاهورو كاجوا، أن قانون الاستثمار الجديد سوف يساهم فى زيادة الأنشطة الاستثمارية للشركات اليابانية فى مصر، لأن مصر أكبر سوق فى الشرق الأوسط، كما سيعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، موضحا أن اليابان تعمل على زيادة استثماراتها فى مصر، من أجل دعم الاقتصاد المصرى. جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار بمجلس المصرى اليابانى.
ودعا السفير اليابانى، وأعضاء المجلس، الوزيرة، إلى زيارة العاصمة اليابانية «طوكيو»، والقيام بجولة للترويج للاستثمار فى مصر، وهو ما رحبت به الوزيرة.
واعربت الوزيرة، عن تطلعها للتعرف على التجربة اليابانية فى انشاء المناطق الاستثمارية والحرة، وفى هذا الإطار، اقترح أعضاء المجلس اقامة منطقة استثمارية يابانية فى محور تنمية قناة السويس، تتضمن صناعة سيارات والصناعات المغذية لها.
وأوضحت الوزيرة، أن الهدف الرئيسى للوزارة هو إتاحة مناخ استثمار مناسب وجاذب للقطاع الخاص، بما يساهم فى ضخ استثمارات اجنبية تتضمن افضل تكنولوجية حديثة.
وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على تطوير المناطق الحرة والاستثمارية وتوفير جميع البنية الاساسية للمستثمر فيهم، اضافة إلى انشاء مناطق استثمارية جديدة لتتسع لاكبر عدد من المستثمرين.
وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة تعمل على الاطار التشريعى لإزالة اى عقبات تواجه المستثمرين، داعية المستثمرين اليابانيين إلى زيادة استثماراتهم فى مصر.