السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمومية الشرقية للدخان تتراجع عن إنشاء مجمع صناعى ببرج العرب

عمومية الشرقية للدخان تتراجع عن  إنشاء مجمع صناعى ببرج العرب
عمومية الشرقية للدخان تتراجع عن إنشاء مجمع صناعى ببرج العرب




كتبت - نسرين أبوالمجد


انعقدت الجمعية العمومية العامة العادية للشركة الشرقية للدخان « إيسترن كومبانى» برئاسة السفير ياسر النجار رئيس الجمعية العامة، وبحضور وكلاء الجهاز المركزى للمحاسبات ورؤساء مجلسى إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وشركة «إيسترن كومبانى».
واعتمدت الجمعية إيرادات النشاط عن العام المالى المنتهى 2016/2017 إجمالى 10.5 مليار جنيه مقابل 7.6 مليار جنيه عن العام المنصرم .
وبناء عليه قررت الجمعية العامة العادية، اعتماد حساب التوزيع بعائد بلغ 11.5 للسهم مع تأجيل صرف 3.5 جنيه من الكوبون لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ انعقاد الجمعية العامة ، وأن تكون حصة العاملين 170 مليون جنيه على أن يتم الصرف بما لا يجاوز أجورهم اﻷساسية السنوية فى 30/6/2017 ،كما حققت الشركة الفائض القابل للتوزيع و قدرة 1.8 مليار جنيه مقابل 1.4 عن العام الماضى.
وقد قامت الجمعية بإلغاء مخصص إنشاء مجمع صناعى جديد فى برج العرب والذى كان مقدرًا له 1.55 مليار جنيه فى الميزانية وتم إضافته إلى الفائض بإجمالى صافى الربح بلغ نحو   3.3  مليار جنيه بعد التعديل، ومن المفترض أن يقوم الجهاز المركزى للمحاسبات بمراجعة القوائم المالية وفقًا لهذا التعديل قبل النشر.