الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمرو أديب يفضح ذيل «تميم» المتطاول!

عمرو أديب يفضح ذيل «تميم» المتطاول!
عمرو أديب يفضح ذيل «تميم» المتطاول!




كتب - عمر حسن


لا تزال الدوحة تراهن على أبواقها الإعلامية، فتتوارى وراء «جزيرتها» وتصدر سفهائها للرأى العام، بهدف تلميع سياسات أمير قطر، تميم «ابن موزة»، والهجوم على دول المقاطعة مصر، السعودية، الإمارات، البحرين»، التى وجهت ضربة موجعة لإمارة الإرهاب قبل عدة أسابيع، لا يزال أثرها واضحا فى جسد «تميم».
الماكينات الإعلامية هى الورقة الأخيرة فى يد «تميم»، وهو حريص كل الحرص على عدم فقدها، والذى يعين انتهاء حكمه لإمارة قطر، لذا تضع الدوحة مليارات الدولارات فى خدمة القنوات الموالية لها وعلى رأسها شبكة قنوات الجزيرة، ومذيعوها المجنسين بجنسيات مختلفة، والذين وهبوا ألسنتهم للتطاول على الدول والشعوب، فى سبيل تثبت أركان حكم «تميم» حتى الرمق الأخير.
عبدالله حمد العذبة، هو إعلامى قطرى بارز، ورئيس تحرير صحيفة العرب، معروف بتوجهه الإخوانى منذ عام2011 ووصفته تقارير إعلامية عربية ودولية على أنه «البوق الأسود لتنظيم الحمدين القطري»، والحقيقة أنه لم يكن معروفا لدى أحد، سوى فى حيز قطر، إلا أنه فى عام 2014، صدر قرار بتعيينه رئيسا لتحرير صحيفة العرب، حتى يتم إضفاء صفة عليه للحديث بالقنوات الفضائية القطرية، ومنحه الانتشار، على الأقل أمام الشعب القطرى.
وكشفت وثيقة قطرية أن رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية، عبد الله بن حمد العذبة، مُعين للترويج  السياسات القطرية، فى حين أنه يتظاهر بكونه إعلاميًا مستقلاً، لكن الحقد الأسود بداخله، والذى يطفح فى لقاءاته الإعلامية، يكشف من ورائه ومن يموله، إذ أن طريقته الوقحة والمفضوحة فى الهجوم على مصر ودول الخليج باتت بلا تأثير بعد كشف توجهاته الممولة.
الجدير بالذكر أن رئيس تحرير العرب القطرية كان قد هدد فى وقت سابق  بحشد الحوثيين، وقال: ليس هذا هو وقت التهافت على قطر وتحقيق انتصارات على دولة قطر، بعد اختراق وكالة الأنباء القطرية، ونسب تصريحات للأمير تميم لم تصدر عنه»، وذلك فى لقاء تليفزيونى على شاشة قناة الجزيرة القطرية.
يستخدم الإعلامى القطرى حسابه الشخصى على موقع «تويتر» للهجوم على معارضى نظام الحمدين، ووصلت به الوقاحة للهجوم على مصر، والإمارات، وهو الأمر الذى دفع الإعلامى عمرو أديب للخروج والرد عليه من خلال حلقة أمس أول، من برنامجه «كل يوم المذاع على قناة onE» قائلا: «ده كان صبى ميكانيكى وبيتطاول على مصر، وبيتكلم عن فيفى عبده وهى مترضاش تشغله عندها صبى».
 وتابع معقباً: «الإعلام المصرى حتى الآن لم ينجرف فى التطاول على أى سياسى أو مسئول قطرى حتى الآن على عكس ما تفعله قطر والإعلاميين القطريين.. أنا عمرى ما شتمت أمير قطر أو أسرته»، مؤكدًا أن قطر تعيش على المرتزقة وهذا الشخص الذى يدعى عبدالله العذبة سيهاجم الأمير تميم فى يوم من الأيام.
وتطرق «أديب» خلال حلقته للحديث عن سحب الجنسية القطرية من الشيخ طالب بن شريم زعيم قبيلة «يام» المؤسسة لدولة قطر بسبب أنه رفض التجاوز ضد الدول العربية، لافتًا إلى أن قطر «دولة مخها صغير»، مشيرًا إلى أن قناة الجزيرة تهاجم قانون الجنسية فى مصر فى حين أن قطر تسحب الجنسية القطرية من أى شخص لا يسب.
وتابع: «قطر وأميرها كانوا مرعوبين وخايفين لما قبائل «يام» اتجمعت معقبًا قطر بها تهجير قسرى لأكثر من 6 آلاف أسرة قطرية بسبب سياسات الأمير تميم».
وأضاف: إن قطر أيضا سحبت الجنسية من «شاعر المليون»، محمد بن فطيس المرى، وذلك بحجة مساندته لدول المقاطعة ضد الحكومة القطرية، بعدما أعلن رفضه لسياسات قطر تجاه دول الخليج، وقال فى مقطع صوتى: «إذا كان التطاول على الأوطان خطاً أحمر، فإن التطاول على المقدسات والعلماء خط من نار، لا نسمح بتجاوزه، أو التعدى عليه».