الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلام التونسى: سوسة.. عقدة الأهلاوية

الإعلام التونسى: سوسة.. عقدة الأهلاوية
الإعلام التونسى: سوسة.. عقدة الأهلاوية




كتبت - خلود عدنان


انتشت وسائل الإعلام التونسية طربا بالإنتصار الذى حققه بطلهم النجم الساحلى على نظيره الاهلى مؤكدين إن «جوهرة الساحل» نجح فى الثأر لشقيقه الترجى الذى ودع الحلم الإفريقى على يد المارد الأحمر.
واحتفلت وسائل الإعلام التونسية بالفوز على الأهلى بهدفين مقابل هدف وهى النتيجة التى قد تساعد الفريق على التأهل للنهائى الإفريقى.
من جانبها قالت صحيفة «الشروق» التونسية: إن انتصار النجم جاء على فريق عملاق وبصعوبة وهو ما أضفى عليه «حلاوة» وأضافت أن هيبار فيلود المدير الفنى للنجم نجح فى دراسة الأهلى جيدًا قبل المباراة.
«راديو موزاييك» احتفل بالأغانى التونسية بفوز «الليتوال» على الأهلى بأداء مقنع ولكنه ليس الأفضل مشيرًا إلى أن النجم سيستخدم كل أوراقه لإكمال الفرحة التونسية والصعود للنهائى الإفريقى فى مباراة العودة.
إذاعة «جوهرة إف إم» شكرت عليه البريقى الذى نجح فى افتتاح باب التسجيل لفريق النجم من تسديدة قوية قبل أن يتمكن صالح جمعة من إدراك التعادل للضيوف من هفوة دفاعية فادحة, وعنونت، «النجم الساحلى يحسم لقاء الذهاب».
أما صحيفة «الصباح نيوز» فحذرت من الوقوع فى فخ الترجى تحت عنوان «النجم يحقق الانتصار.. والحذر واجب خارج الديار»، مشيرة إلى أن النجم الساحلى حقق فوزاً مهماً فى مباراة الذهاب وعليه الحفاظ على هذا الفوز الثمين والحذر والاحتياط من المارد الأحمر فى مباراة العودة.
وأضافت الصحيفة: أن قوة شخصية النجم الساحلى مكنته من تسجيل الهدف الثانى عبر محمد أمين بن عمر الذى أطلق صاروخية بعيدة المدى لم يستطع شريف إكرامى حارس الأهلى التعامل معها.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلى تمكن من تهديد مرمى أيمن البلبولى حارس النجم فى أكثر من مناسبة بعدما تراجع أداء الفريق نسبياً عقب الهدف الأول الذى سجله عليه البريقى.
فى حين أكدت صحيفة «الصريح» أن خسارة الاهلى ترسخ عقدة ملعب سوسة حيث لم يستطع بطل مصر الفوز على النجم فى 6 مباريات سابقة، بتعادله 4 مرات وخسارته مرتين.
واستعادت الصحيفة فى تقريرها، ذكريات عقدة «سوسة» فى مواجهات النجم والأهلى فى البطولة الإفريقية.