الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الكهرباء: خطة لإحلال وتجديد «شبكات النقل والتوزيع»

الكهرباء: خطة لإحلال وتجديد «شبكات النقل والتوزيع»
الكهرباء: خطة لإحلال وتجديد «شبكات النقل والتوزيع»




كتب ـ سامى عبدالرحمن


استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وفد شركة  هيتاشى اليابانية، وذلك  لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين  وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة والاستثمار على أرض مصر.
أكد شاكر عمق علاقات تعاون بين مصر واليابان فى مختلفة المجالات مشيراً إلى الخطوات الحالية التى تم اتخاذها ومن بينها تنفيذ قطاع الكهرباء المصرى لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب اليابانى من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجى. وقال شاكر: إن قطاع الكهرباء المصرى نجح فى سد فجوة العجز وتحويلها إلى زيادة فى الاحتياطى، كما أنه باستكمال الثلاثة محطات التى يتم إنشاؤها بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية أصبح للقطاع القدرة على الوفاء بأية احتياجات لأية جهة استثمارية من التغذية الكهربائية. وأوضح شاكر أن من أولويات القطاع فى الوقت الحالى تنفيذ خطة إحلال وتجديد على مستوى شبكات النقل والتوزيع للتغلب على نقاط الضعف الموجودة بالشبكة واستيعاب القدرات المولدة. وأعرب وفد شركة هيتاشى عن رغبتهم فى المساهمة الفعالة للتوسع فى تدعيم شبكة النقل، فضلاً عن استخدام آليات جديدة فى مجال صيانة محطات المحولات وذلك لزيادة العمر الافتراضى ورفع مستوى الأداء للمحطة بأقل التكاليف.
ويأتى هذا الاجتماع فى إطار حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.