الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزراعة تعطى تقاوى القمح لمزارعى أرض الفيروز بنصف الثمن

الزراعة تعطى تقاوى القمح لمزارعى أرض الفيروز بنصف الثمن
الزراعة تعطى تقاوى القمح لمزارعى أرض الفيروز بنصف الثمن




كتب - إبراهيم رمضان


مجددًا، برهنت وزارة الزراعة على دعمها لأبناء سيناء، بعد أن أعلن الدكتور عبدالمنعم البنا، عن تجديد قرار منح المزارعين فى جنوب وشمال سيناء تقاوى القمح بنصف الثمن، وذلك دعما من الوزارة لمزارعى «أرض الفيروز».
الوزارة قالت فى بيان لها أمس: «إن القرار يأتى استجابة سريعة وعاجلة، لمطالب أهالى وأبناء سيناء بتخفيض أسعار تقاوى القمح والشعير؛ لرفع العبء عن كاهلهم وتشجيع عمليات التوسع فى زراعة هذه المحاصيل».
الدعم الذى أعلنت عنه الوزارة لم يكن هو الأول، فقد اتخذ العديد من الوزراء السابقين نفس القرار، لمساندة المزارعين فى تلك البقعة الغالية من تراب الوطن.
وأكد «البنا» أن هناك تنسيقا وتعاونا مستمر مع اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء؛ لدعم مزارعى المحافظتين والتيسير عليهم، ورفع العبء عن كاهلهم، بما يساهم فى تحقيق تنمية حقيقية مستدامة فى سيناء الغالية، تماشيًا مع توجيهات الحكومة وتعليمات القيادة السياسية فى هذا الشأن.
وبلغت احتياجات محافظتى شمال وجنوب سيناء من تقاوى محصول القمح حوالى 97 طنا و560 كيلو، منها 30 طنا لمحافظة شمال سيناء، و67 طنا و560 كيلو لمحافظة جنوب سيناء، بينما تبلغ احتياجات مزارعى المحافظتين من محصول الشعير حوالى 53 طنا و870 كيلو، منها 20 طنا لمحافظة شمال سيناء و 33 طنا و780 كيلو لمحافظة جنوب سيناء.