الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

19468.. أول خط ساخن لتقديم الخدمات الحكومية

19468.. أول خط ساخن لتقديم الخدمات الحكومية
19468.. أول خط ساخن لتقديم الخدمات الحكومية




كتب - أحمد زغلول


كشفت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن الخدمات التى يقدمها مركز الاتصال الحكومى والذى تُشرف عليه الوزارة، وهو أول مركز اتصال من نوعه، يعمل المركز من خلال الرقم التليفونى المختصر «19468»، وهو بمثابة قناة اتصال فعالة بين المواطن والجهاز الإدارى للدولة؛ فمن خلاله يمكن للمواطن الاستعلام عن أى معلومات أو إجراءات لازمة للحصول على خدمة ما، ويمكنه كذلك التقدم بشكوى أو التظلم من عدم الحصول على الخدمة بالأسلوب المناسب.
وقالت د.هالة السعيد: «نستهدف تسهيل الخدمات على السادة المواطنين إما عبر توصيلها لهم أو عن طريق فتح القنوات التى تسهل عليهم الحصول على المعلومات أو تقديم الشكاوى، كخطوة على طريق ميكنة الخدمات، والتى نسعى بها كذلك إلى فصل الخدمة عن مقدمها بما يغلق أبوابًا خلفية كثيرة».
وأشارت «السعيد» إلى أن الخدمات المتوفرة على «19468» تتضمن الاستفسار عن الخدمات الحكومية ووحدات الجهاز الإدارى، ومشروعات وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وخدمات القوى العاملة، وخدمات المرور، وخدمات التضامن الاجتماعى، وخدمات بوابة الحكومة المصرية، وكذلك خدمات التنسيق الجامعى، وستتوافر قريبًا خدمات حجز تذاكر الأوبرا والاستفسار عن الحفلات.
يُذكر أن المركز يعمل يوميًا من 9 صباحا وحتى 10 مساء ويتلقى نحو 9000 مكالمة شهريًا، بمعدل 300 مكالمة يوميًا، ما بين استعلام، وإبلاغ، وشكاوى، وطلب خدمات.