الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اليسار» يدعو الشعب للتصويت بـ«لا»




دعا د.رفعت السعيد رئيس حزب التجمع، الشعب المصري للنزول السبت المقبل للتصويت بـ «لا» في المرحلة الثانية من الاستفتاء علي الدستور للتصدي لمحاولات التزوير وإسقاط ما وصفوه بالدستور السلفي الإخواني، موجها التحية للشعب الذي حقق انجازا عظيما بإصراره للوصول إلي صناديق الاقتراع رغم العقبات التي أحاطت بالاستفتاء والتزوير الفاضح الذي مارسته سلطة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة.

وأكد السعيد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر حزبه أمس رفض الحوار المشروط، واصفا تصريحات المتحدث باسم الرئاسة عن طرح المواد التي تثير خلافا بين القوي السياسية للنقاش بعد الانتهاء من الدستور وانتخاب البرلمان «بالعبث السياسي»، متسائلا عن صفة د.محمود غزلان والمرشد العام في الدولة التي تمكنهم من الدعوة للحوار والتفاوض مع القوي السياسية .
ووصف السعيد الرئيس محمد مرسي بـ «هتلر» عندما استخدم ديكتاتوريته في إصدار الاعلان الدستوري الذي وصفه بـ «الفاشي»، مؤكدا أنه إذا جاءت نتيجة الاستفتاء بنعم، فإن حزبه سيواصل النضال من أجل دستور وطني ديمقراطي يحمي حقوق المواطنة ولا يعطي للرئيس الحق في التنازل عن أي قطعة من مصر، وخاصة سيناء.
كما ينظم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي عددا من الفعاليات في إطار حملة «لا مش دستورنا»، استعدادا للمرحلة الثانية للاستفتاء.
وتنطلق اليوم مسيرة للتحالف الشعبي في منطقة إمبابة تبدأ من أمام المحكمة بشارع السودان، علي أن يتم توزيع بيانات الحزب ومطبوعات لتعريف المواطنين والمواطنات بالمواد التي في الدستور التي تشكل تهديدا للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.