الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مايكل نبيل سند» في إسرائيل.. الأحد المقبل




كشف موقع «ميجافون» الإسرائيلي أن معهد دراسات «هاري ترومان» التابع للجامعة العبرية في القدس سوف يستضيف الناشط القبطي «مايكل نبيل سند» خلال ندوة الأحد المقبل باعتباره أحد ناشطي حقوق الإنسان واعتبرته أحد ثوار التحرير.

وأضح «إيلي فودة» المحاضر بالمعهد والخبير في الشئون المصرية في الجامعة العبرية أن زيارة «سند» هي أولي نسمات الربيع العربي للجماعة العبرية ومن المخطط لتلك الندوة أن يتحدث «مايكل نبيل» عن قصته الشخصية ويروي عن المتغيرات السياسية التي شهدتها الساحة المصرية في أعقاب الإطاحة بالنظام السابق وأيضا عن العلاقات بين مصر وإسرائيل.
وأوضح الموقع أنه من المخطط أن يعقد مؤتمر صحفي لمايكل في تمام العاشرة والنصف صباح الأحد للحديث عن العلاقات بين مصر وإسرائيل، وعن رغبته القديمة لزيارة إسرائيل، ثم سيتحدث عن الأحداث التي شهدتها مصر خلال الآونة الأخيرة وعن النظام المصري الجديد.
ونقل تصريحات للناشط المصري قال خلالها: «بعد سنوات من المحاولات لدخول إسرائيل والتي لم تنجح بسبب رفض السلطات السابقة بالسماح لي بالمغادرة، جاء الوقت لذلك، أخيرا لن نتحدث عن السلام فقط ولكن سأسافر لإسرائيل لصنع السلام». بحسب ما نشره الموقع.